اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دايملر تبدأ عهدا جديدا بتغيير اسمها الى مرسيدس بنز غروب

دايملر والعهد الجديد تحت اسم جديد
دايملر والعهد الجديد تحت اسم جديد

 احتفلت يوم امس( الأول) من فبراير 2022 مجموعة دايملر ايه جي المالكة للعلامة التجارية الألمانية الرائدة مرسيدس- بنز بعيد ميلادها ال 136.

ويأتي هذا الاحتفال بعد مرور 136 عاماً من تسجيل كارل بنز براءة اختراع سيارته، في 29 يناير 1886، وهو تاريخ ولادة سيارة مرسيدس بنز.

كما سيتم في السياق إعادة تسمية مجموعة دايملر Daimler AG المخطط لها إلى مجموعة مرسيدس بنز آيه جي Mercedes-Benz Group AG.
وسيتغير مؤشر بورصة الشركة أيضا من دي آيه آي “DAI” إلى أم بي جي “MBG”.

 

دايملر تغير اسمها الى مرسيدس بنز غروب
دايملر تغير اسمها الى مرسيدس بنز غروب

بينما لن تكون هناك تغييرات أخرى بالنسبة للمساهمين، حيث ستظل أسهم مجموعة مرسيدس بنز آيه جي مدرجة في مؤشر البورصة الألماني دي آيه أكس DAX.

بالتوازي مع إعادة تسمية مجموعة دايملر، ستقوم دايملر موبيليتي آيه جي Daimler Mobility AG أيضا بتغيير علامتها التجارية تحت اسم مرسيدس بنز موبيليتي آيه جي Mercedes-Benz Mobility AG، حيث تقدم الشركة خدمات التنقل لسيارات الركاب والشاحنات الصغيرة في مجالات التمويل والتأجير والتأمين.

مع إعادة تسمية دايملر، ستكمل الشركة عملية إعادة التنظيم التاريخية التي بدأت العام الماضي وتمت الموافقة عليها من قبل المساهمين بأغلبية ساحقة.

 

دايملر - مرسيدس بنز غروب
دايملر - مرسيدس بنز غروب

وبمقتضى ذلك، ستركز مجموعة مرسيدس- بنز الجديدة بشكل كامل على العلامات التجارية لسيارات الركاب، مثل مرسيدس- بنز، ومرسيدس- آيه أم جي، ومرسيدس-مايباخ، ومرسيدس- إي كيو، بالإضافة إلى الشاحنات الصغيرة.

ربما شركة دايملر الألمانية، واحدة من صانعي السيارات العريقة الذين يعيدون هيكلة أعمالهم، لمواكبة العصر الكهربائي الجديد والمستقل في النهاية بأعلى وتيرة ممكنة.
كانت قد أعلنت دايملر صانعة مرسيدس-بنز مؤخراً عن خطة لتسريع عملية اعتماد المحركات الكهربائية والتخلص التدريجي من محركات الاحتراق في وقت أقرب مما كان متوقعا.

 

دايملر عهد جديد
دايملر - عهد جديد

كما شرعت في التفكير أيضاً بإجراء تغييرات على الطريقة التي تبيع بها السيارات للعملاء. إذ تتبنى بالفعل استراتيجية جديدة للبيع والتوزيع، وهي أحد أكثر الأشياء المثيرة للاهتمام، حيث تحدد الشركة الألمانية الأسعار، ويدفع للوكيل مقابل كل سيارة يتم بيعها