اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حيل مبتكرة لتجربة ألعاب الكمبيوتر على الهاتف

حيل مبتكرة لتجربة ألعاب الكمبيوتر على الهاتف
تجربة ألعاب الكمبيوتر على الهاتف

لا شك أن معظم ملاك الهواتف الذكية الحديثة يقضون الكثير من الوقت في تشغيل ألعاب الفيديو على الهاتف، ولأسباب عدة يريد دائمًا هؤلاء ممارسة ألعابهم المفضلة الموجودة على الكمبيوتر أو اللاب توب الخاصة بهم على الهاتف، لذا يلجأ البعض إلى البحث عن طرق تجعلهم ينقلون تلك الألعاب ويمارسونها عبر الهاتف مباشرة للعبها في أي وقت وأي مكان بدون الحاجة إلى التواجد في مكان الجهاز.

تابعوا المزيد : كمبيوتر ديل XPS 13 بميزات وخواص جديدة

ويتم ذلك على الأرجح عبر ما يُطلق عليه "المحاكي" وهو نظام وهمي افتراضي، حيث يُحاكي هذا النظام بيئة الكمبيوتر، وعبرها يتمكن المستخدم من لعب ألعاب الحاسوب على الموبايل بسهولة، ولكن يشترط في ذلك أن يكون نظام الهاتف Android بغض النظر عن الشركة التي قامت بتصنيع الهاتف.

وبحسب موقع pcmag فإن هناك نوعين من المحاكيات أولهما "المحاكي العادي" ويحتاج هذا النوع من المحاكيات إلى مواصفات هاتف قوية للغاية ليتم تشغيل كافة الألعاب المرغوب بلعبها، ويحتاج أيضًا إلى تحميل الالعاب بصيغة ios الخاص بهواتف شركة آبل، وعن النوع الثاني من المحاكيات فهو "المحاكي السحابي" والذي لا يتطلب أي مواصفات خاصة للهواتف الذكية التي تشغل عليه الألعاب.

تابعوا المزيد : شركة سوني تقترب من إطلاق خدمة ألعاب بلايستيشن لهواتف آيفون

يعتبر هذا النوع من المحاكيات الأفضل على الإطلاق، ويطلق عليه اسم NetBoom ويمكن تنزيله بسهولة عبر متجر جوجل بلاي من هنا

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.netboom.cloudgaming.vortex_stadia_shadow_GeForce

ولا يحتاج هذا المحاكي إلى مواصفات هاتف عالية، ويمكن تشغيله عبر الهواتف المتوسطة وحتى الضعيفة من حيث الإمكانيات، ويتم تحميله بشكل مجاني عبر المتجر كما ذكرنا.

قبل الانتهاء من تحميل المحاكي عليك أن تعلم أنه لا يأخذ مساحة كبيرة في هاتفك الأندرويد، فلا يؤثر على ذاكرة التخزين الداخلية، وأيضًا لا يستهلك الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي، ولن تضطر إلى غلق الألعاب بعد وقت قليل، فلن يؤثر البرنامج على درجة حرارة هاتفك، وذلك نظرًا لاستخدام المحاكي السحابي في اللعب.

ونتج عن تطوير هذه المحاكيات استخدامها في لعب الألعاب الخاصة بالكمبيوتر على الهاتف بسهولة، وبخطوات بسيطة عبر المحاكي يمكنك تشغيل هذه الألعاب على الهاتف، وكذا لن تضطر إلى تحميل الألعاب، ولكن هذه الألعاب موجودة بالفعل على المحاكي، ويمكن لعبها بشكل مباشر بدون تقطيع، فالمحاكي يحتوى على كافة ألعاب الكمبيوتر القديمة والجديدة.

حيلة أخرى لتشغيل الألعاب على الهاتف

إذا كنت لا تريد استخدام المحاكيات، يمكنك أن تبحث عن المنفذ الموجود في اللعبة التي ترغب في لعبها، ومن ثم استخدامه لتوصيلها مع الهاتف لأنه بطبيعة الحال يستحيل شرح جميع منافذ الألعاب، فمعظم الألعاب تحتوي على ما يطلق عليه "البورتات" من أجل توصيل مع أجهزة أخرى، وهذه هي الطريقة التي يمكن عبرها لعب ألعاب الكمبيوتر على الهاتف.

الحيلة الثالثة التي يمكن من خلالها ممارسة ألعاب الكمبيوتر عبر الهاتف الذكي، وهي استخدام أحد البرامج التي يمكن من خلالها التحكم في الحاسوب أثناء لعب الألعاب، ويمكنكم في هذه الحالة استخدام برنامج مثل "تيم فيور" وقتها يمكن للمستخدم عمل ربط بين الهاتف والحاسوب، وقتها تلقائيًا يمكن للمستخدم التحكم في كل شيء يتم عبر الحاسوب من خلال الهاتف.

يمكن للمستخدم تجربة أي من الحيل الثلاثة السابقة، من أجل لعب ألعاب الفيديو المثيرة المفضلة لديه واعتاد على ممارستها عبر أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب، أن ينقلها إلى الموبايل الذكي بسهولة ولعبها بنفس الجودة، بدون الحاجة إلى استخدام الكمبيوتر أو اللاب توب.

تابعوا المزيد : 5 ألعاب فيديو قتالية لا تتطلّب امتلاك جهاز عالي الأداء