هل يجب معالجة البشرة بالتقشير الكيميائي في الشتاء؟

التقشير الكيميائي للبشرة
التقشير الكيميائي للبشرة
تنعيم وتنظيف البشرة
تنعيم وتنظيف البشرة
تقشير البشرة
تقشير البشرة
التقشير الكيميائي للبشرة
تنعيم وتنظيف البشرة
تقشير البشرة
3 صور

من استهداف الجفاف إلى تحسين نسيج الجلد، يعد التقشير الكيميائي منقذاً للجلد في فصل الشتاء. إن الطقس البارد يمكن أن يؤثر سلباً على بشرتنا لأنه يستنفد الرطوبة والترطيب، مما يؤدي حتماً إلى تحسس البشرة وجفافها. لمكافحة تأثر بشرتنا خلال هذا الوقت من العام، يعد نظام العناية بالبشرة الفعال الذي يتكون من التقشير والترطيب أمراً أساسياً. في ضوء ذلك، نقدم لك معلومات شاملة عن العناية بالبشرة بالتقشير الكيميائي.



التقشير الكيمائي

تقشير البشرة

هو معروف باسم التقشير الكيميائي أو تقشير الجلد، هو إجراء احترافي يستخدم الأحماض اللطيفة لإعادة ظهور الجلد عن طريق إزالة الطبقات العلوية المتضررة. المحلول الكيميائي "يقشر" طبقات الجلد الميتة عن طريق إذابة المادة التي تربط هذه الخلايا وتفكك الرابطة بينها. يؤدي هذا في النهاية إلى إزالة المادة اللزجة الموجودة على الطبقة الخارجية من الجلد ويكشف على الفور عن بشرة متجددة وأكثر نعومة. على عكس ما يوحي به الاسم، فإن المقشرات الكيميائية ألطف من المقشرات الميكانيكية بسبب الغياب التام للقوة الفيزيائية في تقنيتها. من المؤكد أن استخدام مصطلح "مادة كيميائية" في علاج العناية بالبشرة يمكن أن يكون مخيفاً. ومع ذلك، فإن التقشير الكيميائي هو إجراء شائع للغاية، وفي الواقع، فإن فعالية وسهولة استخدام التقشير الكيميائي جعلته علاجاً مفضلاً للعناية بالبشرة من قبل أطباء الأمراض الجلدية على مستوى العالم. تستغرق العملية ما بين 25-30 دقيقة.

ما هي أنواع التقشير الكيميائي؟
التقشير الكيميائي متوفر بثلاثة مستويات من الفاعلية. يستخدم كل نوع من أنواع التقشير محلولاً كيميائياً مختلفاً. اعتمادًا على نوع بشرتك وقلقك، يتم تحديد الحل. كلما كان التقشير أعمق، زادت أهمية النتائج وزاد وقت الشفاء.
التقشر الخفيف أو السطحي: يستخدم حمض خفيف لا يخترق سوى الطبقة العليا من الجلد. هذا يقلل من وقت التعطل ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة فقط من الطبقة الخارجية (البشرة). يمكن عمل التقشير الخفيف مرة واحدة في الأسبوع لمدة تصل إلى ستة أسابيع.
التقشير المتوسط: على الرغم من أن التقشير المتوسط يستخدم أيضاً أحماض خفيفة، إلا أن مستوى المحتوى أعلى بكثير من التقشير الخفيف. تضمن نسبة عالية من الحمض تغلغلاً أعمق في الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة الموجودة في عمق البشرة. يمكن عمل هذا التقشير مرة كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.
التقشير العميق: كما يوحي الاسم، فإن هذه التقشيرات أكثر ظهوراً وتصل إلى الطبقات الأعمق من البشرة. يستخدم حمض قوي، مثل الفينول، لاستهداف البشرة المتضررة بشدة من البيئة. يمكن عمل التقشير العميق مرة واحدة في الشهر وتستمر النتائج حتى ثمانية أسابيع.
ما هي فوائد التقشير الكيميائي؟
التقشير الكيميائي أكثر من مجرد مقشر. تجعله فوائده حلاً مثالياً لإنعاش بشرتك في الشتاء وجعلها ناعمة وصحية ومتألقة. من أهم فوائد التقشير الكيميائي ما يلي:

  • زيادة إنتاج الكولاجين الذي يعزز تماسك البشرة.
  • الحد من ندبات حب الشباب والعيوب.
  • طريقة طفيفة التوغل لتحسين مظهر الجلد بشكل واضح.
  • الحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • تحسين ملمس الجلد.
  • الحد من تغير اللون والاحمرار (بما في ذلك النمش والعمر والبقع الكبدية).
  • عكس الضرر البيئي.
  • توهج صحي ومشرق وشبابي.

تابعي المزيد : ثلاث علاجات تحل محل الجراحة التجميلية التقليدية