ثلاث علاجات تحل محل الجراحة التجميلية التقليدية

بديل الجراحات التجميلية
بديل الجراحات التجميلية
إجراء رأب الجفون
إجراء رأب الجفون
بدائل الجراحة
بدائل الجراحة
بديل الجراحات التجميلية
إجراء رأب الجفون
بدائل الجراحة
3 صور

أصبحت جراحات التجميل التقليدية شيئاً من الماضي حيث يختار المزيد من الناس الآن علاجات تجميلية غير جراحية أو طفيفة التوغل لتعديل ميزاتها. أتاح التقدم التكنولوجي والبحوث إمكانية إدخال المزيد من الإجراءات الجمالية المتطورة في السوق. أسباب شعبيتها هي الحد الأدنى من التوقف عن الحياة اليومية والنتائج الطبيعية المظهر. فيما يلي ثلاثة علاجات حلت بشكل متزايد محل الحاجة إلى اختيار الجراحة التجميلية التقليدية.

دليلك لثلاث عمليات تجميل غير تقليدية لوجه متناسق لا تشوبه شائبة

بدائل الجراحة

شد الجفن
جراحة رأب الجفن، التي يشار إليها عادة باسم جراحة الجفن، هي إجراء تركيبي مصمم لشد ورفع الجلد المترهل حول الجفن العلوي والسفلي. تعمل هذه الإجراءات على تحسين ترهل الجفون العلوية وتحت العين بشكل كبير، بالإضافة إلى زيادة مجال الرؤية، عن طريق إعادة وضع الدهون، وشد العضلات، ودعم الأوتار، وإزالة الجلد الزائد حول العينين. تستغرق العملية ما بين 45 دقيقة إلى ساعة. أثناء جراحة الجفن العلوي، يتم عمل شق دقيق على طول الثنية الطبيعية في الجفن لإزالة الدهون الزائدة والجلد والعضلات والأنسجة التي تساهم في خلق مظهر حزين أو متعب مزمن. أثناء جراحة الجفن السفلي، يتم إجراء شق "غير مرئي" داخل الجفن السفلي لإزالة الدهون الزائدة وشد الجلد المترهل.

شفط الدهون
الرقبة من الأماكن الأولى التي تظهر عليها علامات الشيخوخة. بالنسبة للبعض، فإن نتيجة هذا هي الدهون، والتي من المرجح أن تتراكم تحت الذقن. يمكن أن تؤثر هذه الدهون الزائدة والجلد المترهل على شكل الفك والوجه بشكل عام. ومن ثم يتم إجراء شفط دهون الذقن لإزالة الدهون من تحت الجلد ونحت محيط الذقن والرقبة. يتم عمل شق صغير تحت الجلد حيث يتم إدخال أنبوب. تستخدم تقنية الشفط اللطيف لإزالة الدهون من المواقع الإستراتيجية. يتم تطبيق الضمادة حسب الضرورة. يشتمل هذا عادةً على حزام ذقن خاص لدعم الجلد أثناء التعافي.
جراحة تجميل الأذن
رأب الأذن - المعروف أيضاً باسم جراحة الأذن التجميلية - هو إجراء لتغيير شكل أو موضع أو حجم الأذنين. هو إجراء جراحي يتم اختياره عادة لإعادة تشكيل الأذن الخارجية وتصحيح تشوه الأذن البارز. يبدأ الإجراء عادةً بشق صغير خلف الأذن. غالباً ما يتم وضع هذا الشق في ثنية الأذن بحيث لا يمكن ملاحظتها بالعين المجردة. سيستخدم الجراح بعد ذلك هذا الشق لتحريك الأذن أو إعادة تشكيلها عن طريق إزالة الغضروف إذا لزم الأمر. أخيراً، سيقوم الجراح بتثبيت الأذن بالخيوط للحصول على مظهر أكثر جاذبية.
تابعي المزيد: أحدث التقنيات التجميلية غير الجراحية لاستعادة شباب البشرة