اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ورش عمل متنوعة وعروض فنية بانتظار زوار بينالي الدرعية خلال عطلة نهاية الأسبوع

مؤسسة بينالي الدرعية - الصورة من سيدتي نت
مؤسسة بينالي الدرعية
البرنامج الثقافي في عطلة نهاية الأسبوع - الصورة من حساب مؤسسة بينالي الدرعية على تويتر
البرنامج الثقافي في عطلة نهاية الأسبوع - الصورة من حساب مؤسسة بينالي الدرعية على تويتر
مؤسسة بينالي الدرعية - الصورة من سيدتي نت
البرنامج الثقافي في عطلة نهاية الأسبوع - الصورة من حساب مؤسسة بينالي الدرعية على تويتر
2 صور

كشفت مؤسسة بينالي الدرعية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم الخميس، عن الفعاليات والبرامج الثقافية والفنية المتنوعة والمميزة، التي يقدمها معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر، لزواره، خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ويقدم البرنامج الثقافي لبينالي الدرعية، خلال عطلة نهاية الأسبوع، مجموعة متنوعة ومميزة من ورش العمل والمحادثات والعروض الفنية، وفيما يلي التفاصيل:

الخميس 3 فبراير

- ورشة عمل بعنوان "زجاجة" عرض حي (للكبار)، تقام من الساعة 7 وحتى 9:30 مساءً، وتقدم الورشة باللغتين العربية والإنجليزية.

- ورشة عمل بعنوان "تبني ممارسات السينوغرافيا في سياق المعارض الفنية"، وهي مخصصة للكبار، وتقام بقاعة البرنامج الثقافي من الساعة السادسة وحتى التاسعة مساءً، وتقدم باللغة الإنجليزية.

الجمعة 4 فبراير

- ورشة عمل بعنوان "واحة الفنون للأطفال يوم فنون الخشب"، والورشة مخصصة للأطفال من 4 إلى 12 سنة، وتعقد الورشة الساعة الثانية عصرًا ولمدة ساعتين، وتقدم باللغة العربية.

- ورشة عمل بعنوان رواية القصص (كولاج)، وهي مخصصة للشباب الناشئين من 11 إلى 15 سنة، مقدمة باللغتين العربية والإنجليزية، وتقام الساعة الخامسة وحتى الثامنة مساءً.

- ورشة عمل بعنوان "أغمر في صناعة الخرز من الزجاج" (للكبار)، مقدمة باللغتين العربية والإنجليزية، من الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساءً، ومن المقرر أن تمتد ورشة العمل لمدة يومين 4 و5 فبراير الجاري.

- عروض أفلام وادي سينما من الساعة السادسة وحتى الثامنة مساءً.

السبت 5 فبراير

- ورشة عمل للكبار بعنوان "شكل"، تقدم باللغتين العربية والإنجليزية، وتقام من الساعة 12 ظهرًا وحتى 4 عصرًا.

- ورشة عمل بعنوان "واحة الفنون للأطفال يوم فنون الطباعة"، تقدم باللغة العربية، وتقام من الساعة الثانية وحتى الرابعة عصرًا للأطفال (4-6 سنوات)، ومن الساعة 4:30 وحتى 6 مساءً للأطفال (7-12 سنة).

- محادثة بعنوان "استلهام، اقتباس، أم سرقة فنية؟"، للكبار، وتقدم باللغة العربية، وتقام من الساعة السادسة وحتى السابعة مساءً بقاعة البرنامج الثقافي.

- عروض أفلام وادي سينما، من الساعة السادسة وحتى الثامنة مساءً.

ويواصل معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر، عبر برنامجه الثقافي، تقديم مجموعة متنوعة ومميزة من الفعاليات التعليمية والتدريبية والتفاعلية والعروض الفنية، لزوّار البينالي حتى 11 مارس 2022 في حيّ جاكس بالدرعية. ويحتوي البرنامج الثقافي للبينالي على سلسلة متكاملة من أغنى الأنشطة والتجارب الفنية التفاعلية التي صُممت خاصة لتحفيز الحوار الإبداعي، والاستفادة من زخم المشهد الفني المحلي المزدهر، وإرساء أساس معرفي لتجربة إبداعية مستدامة. وقد استُوحي البرنامج بمساراته وأنشطته من الفن والإرث الثقافي في المملكة وخارجها، ليوفر منصةً فريدة للاستكشاف والتبادل الإبداعي.