اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اتفاقية شراكة مجتمعية بين تجمع مكة الصحي وجمعية شفاء في 8 مجالات طبية متنوعة

جمعية شفاء الخيرية
جمعية شفاء الخيرية
التجمع الصحي بمكة
التجمع الصحي بمكة
جمعية شفاء الخيرية
التجمع الصحي بمكة
2 صور

ضمن مبادرات تجمع مكة الصحي للشراكات المجتمعية، تم توقيع اتفاقية شراكة مجتمعية مع الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة "شفاء" تحت رعاية المدير التنفيذي للتجمع الصحي بمكة الدكتور دلشاد علي عباس ورئيس مجلس إدارة جمعية شفاء الدكتور خالد عبدالله طيب، وتضمنت 8 مجالات عمل مشتركة ومتنوعة لخدمة المرضى وتوعيتهم.

مجالات الاتفاقية

ونصت الاتفاقية على مجالات مختلفة شملت مجالات التطوع والتي تهدف إلى (إتاحة فرص التطوع لمنسوبي التجمع في مراكز وبرامج جمعية شفاء وكذلك التدريب و الشؤون الأكاديمية – التوعية والتثقيف الصحي – التجهيزات الطبية – القوافل الطبية – الخدمات العلاجية – البرامج الصحية الموسمية وأخيراً المجال التقني والإعلامي).

وجدير بالذكر أن تجمع مكة الصحي يقوم بالعديد من المبادرات والشراكات التي من شأنها تعزيز العمل والتكامل في مجالات العمل الخيري والتطوعي لتأهيل الكفاءات ورفع جودة الخدمات الطبية وتحقيقاً أهداف الرؤية.

ومن جهة أخرى نجح التجمع الصحي بمكة المكرمة في تفعيل النظام الصحي الإلكتروني داخل المراكز الصحية التابعة له، بالتعاون مع وزارة الصحة، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى والمتمثلة بتطبيق النظام في 50 مركزاً صحياً.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الإدارة التنفيذية لتقنية المعلومات والخدمات الرقمية والإدارة التنفيذية للصحة العامة لتحقيق مستهدفات التحول.

ويسهم النظام في تسهيل خدمة المرضى والممارسين الصحيين، ورفع جودة البيانات وترابطها ومساعدة متخذي القرارات، كما أن النظام مرتبط مع الأنظمة الصحية الحكومية مثل تطبيق موعد، والإجازة المرضية، وسجل التطعيمات الوطنية، ونظام وصفتي، ومركز المعلومات الصحي الوطني، والمرصد الصحي الوطني.

يذكر أنه سبق وأعلنت الإدارة التنفيذية للصحة العامة عضو تجمع مكة المكرمة الصحي عن حصول (7) مراكز للرعاية الصحية الأولية على شهادة الاعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي) لمدة ثلاث سنوات.