اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طعمٌ آخر للحديث عن بيج ماك

طعمٌ آخر للحديث عن بيج ماك
طعمٌ آخر للحديث عن بيج ماك

من منا لم ترغب بعد يوم طويل في العمل، أو في أخر المساء، أو برفقة الأصدقاء والعائلة، بوجبة بيج ماك الشهية؟ ألم تتساءلن يوماً عن السرّ الذي يجعلها فريدةً ومميزة، وما هي مكوناتها بالتحديد؟
عندما يتعلق الأمر ببيج ماك، هناك سبع مكونات، وحقيقة واحدة. ولكشف هذه الحقيقة واطلاعكن على كامل تفاصيلها، تواصلنا مع مطاعم ماكدونالدز بشكل مباشر وذهبنا إلى أبعد من ذلك، لنتحدث إلى مورديها الإقليميين، وهذا ما وجدناه:

-    كل الحكاية تبدأ مع برجر اللحم البقري وطريقة تحضيره. فكيف لهم أن يجعلوها بسماكة واحدة تضمن وصولها لكم طريةً وشهيةً بنكهتها التي تعرفونها؟ الحقيقة ليس هناك أي أسرار: فجميع أنواع اللحوم المستخدمة في دول مجلس التعاون الخليجي هي من أجود أنواع لحوم البقر الحلال والصافي 100%. والمدهش أن بيج ماك لا تحتوي على أية مواد حافظة أو نكهات صناعية، وكل ما يتم إضافته هو رشة ملح وفلفل. ويتم توريد هذه اللحوم إلى جميع دول مجلس التعاون عن طريق موردين اثنين فقط: BRF في أبوظبي، ونبيل للأغذية في الأردن. وكلاهما يلتزم بأعلى معايير جودة وسلامة الأغذية المطبقة عالمياً بالإضافة إلى المعايير الصارمة التي تفرضها ماكدونالدز ضمن أرقى ممارسات الحلال المعترف بها دولياً.
-    إذاً لا بد أنها الصلصة الشهية التي تمنحها نكهتها المثالية؟ وهذه أيضاً لا أسرار فيها، فهي ببساطة تحتوي على الماء والزيت النباتي والمخللات والخل والسكر ونشا الذرة وصفار البيض وشراب الذرة ودقيق الخردل والتوابل والملح ومستخلص البابريكا والثوم المجفف.
-    والمكون الثالث هو خبز بيج ماك الشهي. يتم تحضير خبز بيج ماك الطري والمميز بنكته بشكل طازج يومياً ويتم توصيله إلى جميع الفروع عن طريق المخابز الشريكة مع ماكدونالدز في كافة دول مجلس التعاون الخليجي. واللافت للنظر أن خبز بيج ماك لا يحتوي على أي بيض أو حليب في تركيبته، فقط دقيق من أجود أنواع القمح الذي تقوم المخابز الشريكة لماكدونالدز باتباع عملية التصنيع التقليدية في إعداده عبر الخلط والعجن والخبز بمساعدة المعدات الحديثة ليصل إليكن بالطريقة والطعم الذي تحبونه. الأمر كله متعلق بالجهد الذي نبذله والجمع بين المهنية العالية والعلم.
-    وأما بخصوص جبنة الشيدر التي تذوب في الفم، فسرُّها في المصدر الموثوق في المملكة العربية السعودية. والذي يقوم بتوريدها إلى مطاعم ماكدونالدز بأرقى أشكالها.
-    وبالنسبة للخس والبصل المبشور اللذان يضفيان طعم رائع على بيج ماك، فحكماً أنتن تعلمن أن السر في الخضروات الطازجة والمعقمة والمنظفة جيداً قبل تقطيعها وتقديمها. 
-    وتأتي اللمسة الأخير من هذا الكمال الشهي واللذيذ مع شرائح المخللات التي تُضفي نكهةً لا مثيل لها.
وإن كنت ما زلت ترغبين في اكتشاف المزيد عن بيج ماك، فإن ماكدونالدز يوفر لكِ عبر موقعه الإلكتروني "من حقك أن تعرف" كل الإجابات التي تبحثين عنها، وبمنتهى الصراحة. حتى أن مطاعم ماكدونالدز قامت قبل انتشار الوباء بمنح المستهلكين فرصة حجز جولة ميدانية داخل مطابخهم لاستكشاف كيفية تحضير الطعام خلف الكواليس بشفافية كاملة.