اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أسئلة مهمّة لجرّاح التجميل قبل أي عملية 

أسئلة شائعة قبل التجميل
أسئلة شائعة قبل التجميل
ما عليك فعله قبل عمليات التجميل
ما عليك فعله قبل عمليات التجميل
استشيري الطبيب
استشيري الطبيب
أسئلة شائعة قبل التجميل
ما عليك فعله قبل عمليات التجميل
استشيري الطبيب
3 صور

العامل الأكثر أهمية في جميع عمليات التجميل الذي يحدد سلامتك ونتائجك، هو من تختارينه كجراح تجميل. اختاري جراحك دائماً بحكمة وحذر. تأكدي من حصوله على شهادة البورد والخبرة والأمان. كذلك يجب أن تطرحي عليه العديد من الأسئلة لتحديد ما إذا كانت الجراحة التجميلية مناسبة لك أم لا، ويمكن أن تساعدك على ضمان أن سلامتك ومظهرك في أيدٍ أمينة.

أسئلة مهمّة لجرّاح التجميل

استشيري الطبيب

 

 


هل أنت معتمد في جراحة التجميل؟
تأكدي ما إذا كان جراح التجميل الخاص بك معتمداً من قبل المجلس الأمريكي لجراحة التجميل (ABPS) من الناحية القانونية، يمكن لأي جراح إجراء عمليات الجراحة التجميلية. يعد اختيار الجراح المعتمد من قبل ABPS هو أفضل طريقة للتأكد من أن جراحك قد تلقى تدريباً مكثفاً على وجه التحديد في الجراحة التجميلية. هذا هو المجلس الوحيد الذي يصدر شهادات بناءً على معايير صارمة للغاية، بما في ذلك 6 إلى 9 سنوات من التدريب المخصص للجراحة التجميلية.

هل لدى جراح التجميل الخاص بك امتيازات التشغيل؟
تأكدي ما إذا كان جراح التجميل الخاص بك لديه امتيازات التشغيل بالمستشفى لأداء الإجراء الخاص بك. تُمنح هذه الامتيازات للجراحين بناءً على اعتمادهم الصارم من قبل أقرانهم. ليس هذا هو الحال في بيئة العيادة، والتي غالباً ما يكون لديها القليل من الرقابة أو منعدمة.

ما هي خبرته كجرّاح؟
بمعنى كم مرة يقوم الجراح بإجراء العملية. هذه ليست مسألة أرقام محددة، إنها تتعلق بالتجربة والخبرة. اكتشفي علاقة الجراح بالإجراء الذي تبحثين عنه. لا يقوم أفضل الجراحين بإجراء العملية بانتظام فحسب، بل ينشرون أيضاً مساهماتهم في المجلات الطبية، ويقومون بإجراء البحوث، ويشاركون في التدريس والتدريب .

ما هي خبرتك في إجراء هذه العملية بالذات؟
يجب أن يتخصص جراح التجميل الخاص بك في نوع الجراحة التي تهتمين بها، ويقوم بإجراء العملية المحددة الخاصة بك مرة واحدة على الأقل في الشهر.

ما هو الإجراء (الإجراءات) الذي توصيني به؟
قد ترغبين بإجراء أو علاج معين، ولكن يجب أن تخططي لإجراء محادثة مع طبيبك أثناء استشارتك حول ما يراه هو أنه أفضل مسار للعمل بالنسبة لك ولمخاوفك. القرار متروك لك في النهاية، لكن جراح التجميل سيكون قادراً على إلقاء نظرة أكثر شمولية على الموقف، ومن المحتمل أن يقدم سلسلة من الخيارات التي أنت مرشحة لها.

هل يمكن مشاهدة الصور (قبل وبعد) للعمليات؟
اطلبي رؤية بعض الصور قبل وبعد العمليات للمرضى الذين أجروا جراحة مع طبيبك. افحصي هذه الصور بعناية. تأكدي من أنك لا تولين اهتماماً لعوامل غير ذات صلة، مثل الإضاءة، ولكن لتفاصيل نتيجة الجراحة. لكل جراح تجميل إحساسه الجمالي - تعريفه للجمال. تأكدي من أنك تمتلكين حساً جمالياً يتوافق جيداً مع جراحك.

هل من مخاطر ومضاعفات للعملية؟
اسألي عن مخاطر الإجراء، وكذلك الفوائد. هناك خطر من أي إجراء جراحي، ويجب أن تكوني على دراية كاملة بجميع المخاطر قبل اختيار إجراء العملية الخاصة بك.

هل طبيب التخدير معتمد أيضاً؟
من الضروري أن يكون هو أو هي طبيباً في الطب (MD) أو ممرض تخدير معتمداً (CRNA)، من المهم جداً التأكد من أن الجراح يستخدم طبيب تخدير تم تدريبه واعتماده وفقاً لهذه المعايير، حيث يعد أحد أكثر الجوانب خطورة في معظم الإجراءات التجميلية.

ماذا عن مرحلة الشفاء؟
اسألي عن تعافيك، خاصةً أول 24-48 ساعة. اسألي متى ستتمكنين من العودة إلى العمل، ومتى يمكنك العودة إلى النشاط الشاق مثل التمرين، وكم من الوقت سيستغرقك لرؤية النتائج النهائية.

كم عدد مواعيد المتابعة بعد العملية؟
في حين أن العدد الدقيق لمواعيد ما بعد الجراحة يختلف باختلاف الإجراء، فعادةً ما تكون هناك حاجة إلى متابعة واحدة على الأقل خلال الأسبوع الأول. قد يكون ذلك هو الاختيار الوحيد اللازم للعلاج عن طريق الحقن، ولكن يمكن للمرضى الجراحيين أن يتوقعوا مقابل جرحهم التجميلي عدة مرات في الأشهر التي تلي إجراءها. مثل العناية مسبقاً، من المهم أن يكون لديك معرفة بالجدول الزمني قبل العملية.

ما هي تكلفة الجراحة التجميلية الخاصة بي؟
اسألي عما إذا كان كل شيء مشمولًا في السعر، بما في ذلك رسوم الاستشاري، وطبيب التخدير، والأدوية، والضمادات، والرعاية اللاحقة.
تابعي المزيد: ثلاث علاجات تحل محل الجراحة التجميلية التقليدية