اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فعاليات متنوعة ومميزة يقدمها معرض بينالي الدرعية لزواره خلال عطلة نهاية الأسبوع

مؤسسة بينالي الدرعية - الصورة من سيدتي نت
مؤسسة بينالي الدرعية

فعاليات متنوعة ومميزة يقدمها معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر، لزواره، خلال عطلة نهاية الأسبوع. ووفقًا لما ذكرته مؤسسة بينالي الدرعية، فيشمل برنامج عطلة نهاية الأسبوع، ورش عمل متنوعة لكافة الفئات العمرية، بالإضافة إلى التجارب الإبداعية.

الجمعة 11 فبراير

- ورشة عمل بعنوان "روائح السعودية"، وتبدأ من الساعة الواحدة والنصف ظهرًا وحتى الثالثة والنصف عصرًا، وتقدم الورشة باللغتين العربية والإنجليزية.

- ورشة عمل بعنوان "واحة الفنون للأطفال – يوم فنون الخشب"، تقام الورشة من الساعة الثانية وحتى الرابعة عصرًا (للأطفال من 4- 6 سنوات)، ومن الساعة الرابعة والنصف عصرًا وحتى السادسة مساءً (للأطفال من 7 - 12 سنة)، وتقدم الورشة باللغة العربية.

- ورشة عمل بعنوان "تجليد الكتاب الياباني"، مخصصة للكبار، وتقام من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الثامنة مساءً، وتقدم الورشة باللغتين العربية والإنجليزية.

- ورشة عمل بعنوان "الطباعة بتقنية المونوتايب" (للكبار)، تمتد الورشة لمدة يومين، وتقام من الساعة السادسة وحتى التاسعة مساءً، وتقدم باللغتين العربية والإنجليزية.

السبت 12 فبراير

- ورشة عمل "واحة الفنون للأطفال- اصنع ألعابي بيدي"، تقام على فترتين الأولى من الساعة الثانية وحتى الرابعة عصرًا (للأطفال من 4- 6 سنوات)، أما الفترة الثانية فتبدأ من الساعة الرابعة والنصف عصرًا وحتى السادسة مساءً (للأطفال من 7-12 سنة)، والورشة باللغة العربية.

- ورشة عمل بعنوان "الطباعة بتقنية المونوتايب" للشباب الناشئين من 13-17 سنة، وتقدم باللغتين العربية والإنجليزية، وتبدأ من الساعة الثانية وحتى الخامسة مساءً.

- تجربة إبداعية (الثقافات المرتبطة الجلسة الرابعة – تنمية الحس الجماعي الظهور العلني)، تقام بقاعة البرنامج الثقافي من الساعة السابعة وحتى الثامنة والنصف مساءً.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج الثقافي لمعرض بينالي الدرعية للفن المعاصر، يزخر بسلسلة متكاملة من أغنى الأنشطة والتجارب الفنية التفاعلية التي صُمّمت خاصة لتحفيز الحوار الإبداعي، والاستفادة من زخم المشهد الفني المحلي المزدهر، وإرساء أساس معرفي لتجربة إبداعية مستدامة، وقد استُوحي البرنامج بمساراته وأنشطته من الفن والإرث الثقافي في السعودية وخارجها، ليوفر منصةً فريدة للاستكشاف والتبادل الإبداعي. ويواصل البرنامج تقديم الفعاليات المتنوعة والمميزة لزوار البينالي حتى 11 مارس المقبل في حيّ جاكس بالدرعية.