وفاة النجمة Betty Davis عن 77 عاماً

Betty Davis - الصورة من موقع The National
Betty Davis - الصورة من موقع The National

فارقت النجمة العالمية بيتي ديفيس يوم الأربعاء المنصرم في 9 فبراير/ شباط 2022 الحياة عن عمر ناهز الـ77 عاماً.
وكانت الراحلة بيتي رائدة في موسيقى الفانك أو كما يقال "عرابة الفانك"، وملهمة أجيال من الفنانين رغم مسيرة فنية قصيرة، كما أنها كانت الزوجة الثانية لنجم موسيقى الجاز مايلز ديفيس؛ حيث تزوجا لعام واحد فقط وعملا سوياً حتى أصدرت ألبومها الأول عام 1973، لكنها اختفت عن الساحة الفنية نهائياً أواخر السبعينات.
وقد أكدت خبر الوفاة صديقة النجمة وتدعى كونستانس بورتيس، حيث كتبت عبر موقع بيتي الإلكتروني: «أعلن بحزن بالغ خبر وفاة بيتي ديفيس، المؤثرة الموسيقية المتعددة المواهب ورائدة موسيقى الروك والمغنّية والمؤلفة الموسيقية".
وكانت بيتي ديفيس عنصراً رئيساً في عالم الموسيقى في نيويورك في ستينيات القرن الماضي، وسجّلت أعمالها الموسيقية بين عامي 1964 و1975، من بينها أغنية «غيت ريدي فور بيتي»، كمت أنها كانت من الأشخاص الملهمين والمؤثرين في حياة الأشخاص ذوي البشرة السمراء في تلك الحقبة، خاصة وأنها كانت النجمة الأولى ببشرة سمراء التي تكتب أغانيها وتنتجها.
وفي مقابلة نادرة لها عام 2018 مع The New York Times، وبعد إصدار وثائقي خاص بها، قالت بيتي ديفيس:"لقد كتبت عن الحب، حقاً، كل مراحل الحب، لقد قمت بذلك عندما لم يكن أحد يفعل ذلك، على عكس هذه الأيام التي أصبح الموضوع فيها "كلشيه" مستهلك".


وقد قام العديد من النجوم بتقديم التعازي لأجل بيتي ديفيس على وسائل التواصل الاجتماعي بعد انتشار خبر الوفاة مثل نجم الروك Lenny Kravitz إضافة إلى النجم العالمي Prince.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»