اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صحة جدة توقع مذكرة تعاون لتنفيذ مبادرة الوقاية من ضربات الشمس

صحة جدة توقع تجديد مذكرة تعاون لتنفيذ مبادرة الوقاية من ضربات الشمس
صحة جدة توقع تجديد مذكرة تعاون لتنفيذ مبادرة الوقاية من ضربات الشمس

وقع مدير المشاركة المجتمعية بصحة جدة الأستاذ عبدالرحمن بن سعد الصحفي والمدير التنفيذي المكلف بمؤسسة كيان لخدمات الأعمال الأستاذ هاني بامنصور صباح اليوم الثلاثاء 14 /7/ 1443هـ، على تجديد مذكرة تعاون مشترك للإعداد لتنفيذ مبادرة الوقاية من ضربات الشمس والإسعافات الأولية لعمال النظافة كمشاركة مجتمعية.

الهدف من المبادرة

وتستهدف العاملين تحت اشعة الشمس وتقديم لهم شمسيات يتم لبسها على الرأس تقيهم من ضربات الشمس كذلك توزيع عدد من علب الإسعافات الأولية لهم.

ومن جهة أخرى رحبت صحة جدة بعقد مثل هذه المبادرات والشراكات التعاونية في مجال تعزيز الصحة العامة مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة وبما يحقق خدمة المستفيدين والتكامل بين المؤسسات الحكومية والخاصة في مختلف المجالات.

يذكر أن الشؤون الصحية في جدة قامت بإطلاق خدمة "العيادات الافتراضية" في مرافقها الصحية من خلال إتاحة إمكانية حضور الموعد الطبي " عن بُعد " للمستفيدين عبر تطبيق صحتي، وتتيح هذه الخدمة التواصل المباشر بين الأطباء ومرضاهم أثناء الموعد المحدد لكل مريض (سواءً مكالمات صوتية أو فيديو مع إمكانية إرسال المرفقات من صور وغيرها)، كما أنها تتيح لهم الحصول على كامل حقوقهم في الخدمة الصحية المقدمة (من طلب للتحاليل وصرف للأدوية على سبيل المثال)، وذلك بهدف تسهيل وصول المريض لخدمات الرعاية الصحية بكل يسر وسهولة، وتحقيق الاستفادة المثلى من التقنيات الإلكترونية الحديثة لتمكين المستفيدين من الحصول على خدمات متكاملة عن بُعد، بالإضافة إلى تقليل معدل زيارات المرضى لمرافقها الصحية للحالات التي لا تستدعي الحضور للمنشأة.

كما تساعد الخدمة على الحد من انتشار العدوى، وزيادة معدل رضا المريض من خلال تقليل الجهد والوقت اللازمَيْن للحصول على خدمة الرعاية الصحية.