3 طرق بسيطة لتحويل الفشل إلى نجاح

أشخاص ناجحون
تحويل الفشل إلى نجاح
تجربة الفشل
كن منفتحًا على الأفكار للمضي قدمًا
أشخاص ناجحون
الاستماع وأخذ المعلومات ثم تجميع كل ما تعرفه عن فشلك في صورة كاملة
أشخاص ناجحون
تبني مسارك الجديد وزيادة تركيزك.
تجربة الفشل
الفشل هو خطوة نحو النجاح المطلق الذي نرغب فيه
أشخاص ناجحون
بهذه الطريقة فإن الإخفاقات لا تبدو نهائية
أشخاص ناجحون
تجربة الفشل
أشخاص ناجحون
أشخاص ناجحون
تجربة الفشل
أشخاص ناجحون
6 صور
وصفت الكاتبة الأمريكية من أصل كوبي أنيس نين الحياة بعبارات جميلة أخذنا منها :"الحياة عملية تحول علينا أن نمر عبرها بمجموعة من الحالات وعندما يفشل الناس يرغبون بانتقاء حالة وينغلقون على أنفسهم داخلها. وهذا نوع من الموت"، وفي الواقع كثيراً ما تواجهنا مصائب وكوارث في الحياة، ورغم ذلك نسعى على الدوام أن نكون إيجابين وأن لا ندخل القوقعة، حتى حتى عندما تبدو الأمور أسوأ ما يمكن أن يحدث لنا و لمن حولنا. وكلنا يعرف الشعور المحبط الذي يصيبنا عندما لا نستطيع بلوغ هدفنا، أو لا نحصل على ما أردناه بشدة.
تابعي المزيد: نصائح للتوقف عن لوم الذات والآخرين


استغلال الفشل

الفشل هو خطوة نحو النجاح المطلق الذي نرغب فيه

هنا تحاول الكاتبة آن سامويلوف مؤلفة كتاب "حل الفراغ الأبيض"، تسليط الضوء على موضوع الفشل وكيفية التعامل معه والاستفادة من التجربة وصولاً للنجاح، حيث بينت، وحسب ما جاء في موقع tinybuddha.com.، كيف أن الفشل هو خطوة نحو النجاح المطلق الذي نرغب فيه، إنه درس وتحدي وفرصة يجب أن نستغلها.
قالت آن أنه علينا عندما نعاني من ضياع فرصة في حياتنا، عدم الوقوف مكتوفي الأيادي، لنجد أنفسنا بلا مصدر نعيش منه، وعلينا على الفور البدء بالبحث عن العمل الرئيسي الذي نتقنه والذي نستطيع تأمين الدخل الأكبر من خلاله، وأن نركز أكثر على العمل الجاد وتطوير هذا المصدر، ونضع خطة للاستمرار، بحيث نعمل المزيد في المجال الذي نحبه وما كان يجلب لنا الدخل، وأن نعمل قليلاً في المجالات الأخرى لنعلم أنفسنا أكثر ونضع خطة احتياطية. وهنا، إذا كنت تعاني أيضًا من الفشل، إليك هذه الخطوات الثلاث لقلب الطاولة عليه وتحويله إلى نجاح.
تابعي المزيد: كيف تقوي شخصيتك الضعيفة؟

1. إعادة النظر إلى نفسك

الاستماع وأخذ المعلومات ثم تجميع كل ما تعرفه عن فشلك في صورة كاملة

حاول النظر إلى الموقف من زوايا مختلفة. ولا تخجل أن تطلب من أصدقائك أو أفراد أسرتك إعطائك ملاحظاتهم الصادقة. لا تبحث فقط عن نوع الدعم الذي سيغذي غرورك ومن أنك لم تكن تستحق ذلك، وأنك تستحق الأفضل وغير ذلك من العبارات المستهلكة، لكن ابحث عن وجهات نظر الأشخاص الذين ربما لم يكونوا داعمين لك أثناء انغماسك بالفرصة الضائعة. والجزء المهم في هذه المرحلة الاستماع وأخذ المعلومات ثم تجميع كل ما تعرفه عن فشلك وسبب حدوثه بصورة كاملة. وعليك أن تحاول ألا تتفاعل عاطفياً مع أي شيء تكتشفه أو يعبر عنه الآخرون لك. فقط اسمح لنفسك بالتفكير في الأسباب المختلفة التي أعاقتك، فربما عملك السابق لم يكن ذلك مناسبًا لمواهبك أو ربما لم يكن متوافقًا مع قيمك أو ربما لم يكن ما تريده، بل مجرد شيء أوهمت نفسك أنه مناسب لك.
تابعي المزيد: وسيلة واحدة يمكنها تغيير طريقة تفكيرك

2. راجع المعلومات التي توصلت لها.

كن منفتحًا على الأفكار للمضي قدمًا

بينما تكتسب منظورًا جديدًا عن حالتك الراهنة ونقاط قوتك وضعفك، كن منفتحًا على الأفكار للمضي قدمًا. فقد يعرضها الناس دون أن تسأل. كن مستعدا لذلك. اسمح لهم بالتحدث واشكرهم على ملاحظاتهم وامض قدمًا. وعندما تشعر أن ثمة أفكارًا كافية لتشكيل خطة عمل جديدة اكتبها على الورق.
وقد تضطر إلى الابتعاد قليلاً لتدون وتفكر والتظاهر بأنك منشغل بما يقوله شخص آخر خاصةً عندما يكون عدة أشخاص يقدمون اقتراحات متنوعة.
تابعي المزيد: أهمية التشكيك بالنفس والانفتاح على الآخر

3. إعادة التركيز

تبني مسارك الجديد وزيادة تركيزك.

بمجرد أن يكون لديك خطة جديدة أو على الأقل فكرة عن الطريقة التي تريد المضي قدمًا بها فإن أهم شيء يمكنك القيام به للتغلب على الشعور بالفشل هو تبني مسارك الجديد وزيادة تركيزك. ولا تستطيع قضاء المزيد من الوقت في تقدير نفسك أو إعادة الاصغاء لمن يتأسف على وضعك وفشلك السابق، لقد آن لك الوقوف على قدميك ثانية.
تابعي المزيد: نصائح للتوقف عن لوم الذات والآخرين

حان الآن دورك

بهذه الطريقة الإخفاقات لا تبدو نهائية

اسأل نفسك عما إذا كنت تتمسك بفشل أو خيبة أمل في حياتك. لماذا تتمسك بها؟
اطلب الدعم من الأشخاص الآخرين الذين يعرفونك والذين تثق بهم لإعطائك ملاحظات لطيفة - خاصة إذا كان "الفشل" مازال يبدو في بدايته حتى بعد انقضاء سنوات عديدة.
قرر كيف ستمضي قدمًا واستخدم ما تعلمته لإنشاء خطة جديدة للسماح للماضي بالذهاب لإفساح المجال لأحلامك الجديدة، وبهذه الطريقة فإن الإخفاقات لا تبدو نهائية؛ وستشعر وكأنها منعطف على طريق الاستكشاف. وسيسعدك حينها سلوك هذا الطريق.
أعد التأطير. أعد التركيز. أعد المراجعة. ثم أعد الكرة.