اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أسباب تجعل الحياة صعبة فما الحل؟

صعوبة الحياة
ربما لا تكون الحياة صعبة وقد تكون صعبة وليس لديك الكثير من الخيارات بشأنها
صعوبة الحياة
حياة الفقير أصعب. فالتعليم الجيد يأتي بتكلفة، والمأوى والخدمات الصحية والنظام الغذائي يأتي بتكلفة
صعوبة الحياة
الحياة صعبة ليست مرتبطة بالمال فقط لأن ثمة صعوبة متعلقة بالألم الجسدي أو العقلي
صعوبة الحياة
يعتمد تأثير الانفصال في العلاقات على مدى عمق حبك لشخص ما أو مدى ثقتك به
صعوبة الحياة
صعوبة الحياة
صعوبة الحياة
صعوبة الحياة
4 صور
هل أنت فقير وتسأل نفسك لماذا الحياة صعبة؟ نعم، نوافقك الرأي فالحياة صعبة لأن كل ما يمكن أن يسهلها تقريبًا له قيمة نقدية وأنت مفلس. لكن ماذا لو كنت تسأل نفس السؤال وأنت ثري، حينها سيكون ذلك دليل خالص على أن المال ليس كل شيء كما نتصور. وحسب موقع lesoned.com ربما يفترض أن تكون الحياة صعبة لأنها ستكون بلا معنى ولا تستحق العيش إذا كان لديك كل ما تريد.

الحياة بحاجة للمشاكل

المشاكل والتحديات هي التي تعطي معنى للحياة، وأنت بحاجة للبحث عنها كل يوم لجعل الحياة جديرة بالاهتمام وأن تستقيم أمامك، أن يجب أن يكون لديك أهداف يمكن تحقيقها. والتغلب على تحدياتك، وإذا لم يكن الأمر كذلك سينتهي بك المطاف بالاكتئاب والإحباط. الأشياء التي تجعل الحياة صعبة ليست مرتبطة بالمال فقط لأن ثمة صعوبة متعلقة بالألم الجسدي أو العقلي أو العاطفي والذي قد يجعل حياتك لا تطاق. تابعي المزيد: امرأة تعود للحياة بعد 9 أيام أمضتها داخل قبرها.. كيف؟

لماذا الحياة صعبة؟

الحياة صعبة ليست مرتبطة بالمال فقط لأن ثمة صعوبة متعلقة بالألم الجسدي أو العقلي
ستحتاج إلى معرفة أي من هذه الأسباب بالضبط تجعل الحياة أكثر صعوبة، ولا تتفاجأ إذا كان معظمها خارج سيطرتك:

1. أنت فقير

التعليم الجيد يأتي بتكلفة، والمأوى الجيد والخدمات الصحية والنظام الغذائي يأتي بتكلفة
معظم الأشياء تُدار بالمال، يصبح الأمر غريبًا جدًا عندما تدرك أن فقرك سيلغي كثير من فرصك في الحياة، فإذا فشل الشخص الفقير في إنجاب الأطفال، سوف ينتظر معجزة بينما يذهب الغني إلى مستشفى مختص ويدفع تكاليف باهضة وينجب أطفال، أو إذا أصيب فقير بمرض في القلب يتطلب عملية جراحية، سسيتعين عليه الدعاء من أجل معجزة بينما ينتقل الشخص الغني إلى الخارج إلى أطباء مهرة ويتم إجراء العملية. في الأمثلة المذكورة أعلاه، يمكنك رؤية لماذا تكون حياة الفقير أصعب. فالتعليم الجيد يأتي بتكلفة، والمأوى الجيد يأتي بتكلفة، والخدمات الصحية الجيدة، والنظام الغذائي المتوازن يأتي بتكلفة، وحتى الأصدقاء يريدونك عندما يكون لديك بعض المال. تابعي المزيد: بعد بلوغها 107 سنوات.. مسنة تكشف سر عمرها الطويل

2. فشلك في شيء ما

من المؤكد أن الحياة ستكون صعبة إذا فشلت في شيء كنت بحاجة إلى تجاوزه. حقيقة أننا لا نستطيع معرفة كيف سيكون المستقبل، والفشل في النجاح سيجعل الحياة بالتأكيد أكثر صعوبة مما كانت عليه من قبل. خذ على سبيل المثال أنك فشلت في مقابلة عمل وكنت عاطلاً عن العمل لفترة من الوقت، فهذا سيجعل الحياة تبدو أصعب بالنظر إلى أنك غير قادر على جني بعض المال للحصول على نفقاتك اليومية. تابعي المزيد: كيف أصل للرضا والتصالح مع ذاتي؟

3. سوء العلاقات

يعتمد تأثير الانفصال في العلاقات على مدى عمق حبك لشخص ما أو مدى ثقتك به
العلاقة الخاطئة سيكون لها أثر خطير عليك وستجعل الحياة صعبة للغاية. يعتمد تأثير الانفصال في العلاقات على مدى عمق حبك لشخص ما أو مدى ثقتك به، وإن حدوث خطأ في أي من علاقاتك، سواء كان ذلك انفصالًا عن حبيب أو فقدان أحد أفراد أسرة أو خلافات مع الوالدين يمكن أن يجعل الحياة صعبة للغاية نظرًا لأن هذه المشاعر الطبيعية نتوق إليها مع الناس. حتى الأصدقاء الذين يخونونك سيجعلون حياتك بالغة الصعوبة، استنادًا إلى مدى ثقتك بهم وتأثير أفعالهم. تابعي المزيد: أبرز ما قاله الفلاسفة والحكماء في الحياة

4. لديك إعاقة جسدية أو مرض نادر

بمجرد أن تكون مختلفًا عما اعتاد عليه الناس أو ما يعتبره عامة الناس أمرًا طبيعيًا، فلن يكون الأمر سهلاً على الإطلاق. الشخص المختلف سيجد صعوبة في الحياة، على سبيل المثال، أن يولد بدون أي جزء من الجسم ستكون حياته صعبة، وثمة أشخاص قادرين على تخطي الأمر، لكن كم عددهم؟ الرقم ليس كبيراً. حتى مرض مثل الخلايا المنجلية أو السرطان سيجعل الحياة جحيماً لبعض الناس. قلة من الناس يمكنهم تحمل الإصابة بورم في المخ. هذا النوع من الحالات سيجعلك تشعر بأن الموت سهل وأن الحياة صعبة تابعي المزيد: كيف تغير حياتك إلى الأفضل؟

5. تقارن نفسك بشخص آخر

بمجرد أن تخاطر وتبدأ في مقارنة نفسك بشخص آخر، فمن المحتمل أن تحصل على احدى لنتيجتين، إما ستشعر بالسعادة لأنك تعمل بشكل أفضل منهم أو ستشعر بالسوء لأنهم يقومون بعمل أفضل منك. لكن عبر مقارنة أنفسنا بالآخرين سنكون ننظر في الغالب كيف هم أفضل منا، فنحن نميل إلى النظر إلى نقاط قوتهم مقابل نقاط ضعفنا والتي ستجعلك تشعر بالسوء. النتيجة النهائية هي أن تسأل نفسك لماذا تكون الحياة صعبة للغاية بالنسبة لك لأن شخصًا آخر يمر بها بسهولة وفقًا لحكمك دون حتى التفكير في العوامل التي أدت إلى النتائج المختلفة تابعي المزيد: اختاري الصديقة التي تجعل حياتك أفضل

6. تفتقر إلى الحرية

نتوق جميعًا أن نكون أحرارًا وإذا كنت تواجه أي شكل من أشكال القيود التي تمنعك من فعل ما تريد، فستشعر بصعوبة الحياة. من المؤكد أن كونك خلف القضبان سيجعل الحياة صعبة للغاية بالنظر إلى أن حريتك معلقة بعدة طرق وتصبح دمية كاملة يتم التحكم فيها بكل طريقة ولا يمكنك التعبير عن نفسك كما تريد هذا سيجعل الحياة صعبة لأنه لا يُقصد بها أن نعيشها على هذا النحو. تابعي المزيد: عادات تجلب السعادة فى الأوقات الصعبة

7. من المفترض أن تكون الحياة صعبة

ربما لا تكون الحياة صعبة وقد تكون صعبة وليس لديك الكثير من الخيارات بشأنها
فكر في الأمر. ربما لا تكون الحياة صعبة وقد تكون صعبة وليس لديك الكثير من الخيارات بشأنها. يميل قانون القطبية إلى الاعتقاد بوجوب حدوث الأضداد. وربما لهذا السبب تكون الحياة صعبة للغاية بالنسبة للبعض وليس للآخرين ولكننا نحتاج أيضًا إلى الألم لفهم الفرح، نحتاج إلى السعادة لفهم الحزن لأن المرء لا يمكن أن يوجد بدون الآخر، لذا، إذا كانت الحياة سهلة بالنسبة لشخص آخر، فربما يكون من المفترض أن تكون صعبة عليك. من ناحية أخرى، تكون الحياة صعبة على الجميع بطريقة أو بأخرى وليس عليك وحدك، على سبيل المثال؛ إذا كنت تشارك مشاكلك مع شخص ما، فسيبدأ في مشاركتك مشاكله لإثبات أن مشاكلك لا تقارن بمشاكله. ربما يجعلك الأمر تشعر بتحسن لأن هناك أشخاصًا في حالة أسوأ منك، لذا يجب أن تكون ممتنًا لأنك لست في حالة أسوأ مثلهم واترك التذمر جانباً. ولكن في الغالب يُظهر أن الجميع يجدون صعوبة في الحياة بطريقة أو بأخرى، في شيء أو آخر، وأنت لست وحدك على الرغم من أن معظم الناس يخفون الجوانب الصعبة من حياتهم. تابعي المزيد:

العلماء يكتشفون الطريق لإطالة العمر

8. أنت غير محظوظ

هناك خط رفيع بين النعمة والحظ ولكن كلاهما يشير إلى أن الأمور تسير على ما يرام بالنسبة لك. بعض الناس لديهم كل الحظ في العالم والبعض الآخر لا يحالفه الحظ، وهذا هو المكان الذي تكون فيه الحياة غير عادلة. ولكن ماذا يحدث عندما تستمر الأشياء السيئة بالتوالي عليك كأن تفقد وظيفتك، وتغادر زوجتك، وتتعرض لحادث. تتساءل كيف كان بعض الناس محظوظين جدًا وماذا حدث لك. بعد كل شيء، نحن جميعًا نريد حياة طيبة، لا حياة مليئة بالأحداث السلبية. تابعي المزيد: كيف باستطاعتنا العمل على تحقيق أهدافنا؟