أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

العلماء يكتشفون الطريق لإطالة العمر

الوجبات الكاملة بالكربوهيدرات مفيدة للجسد والمخ معاً
الكورن فليكس والحليب والفاكهة غنية بالكربوهيدرات

بينما يعتقد الجميع بأن النظام الغذائي الصحي والقاسي أحياناً بوابة الصحة الجسدية الأولى، اكتشف العلماء أنه للحفاظ على صحة جيدة، ليس من الضروري اتباع نظام غذائي صارم.
فقد وجد علماء من جامعة سيدني، أنه خلافاً لما يعتقد فإن «القائمة» ذات المحتوى العالي من «الكربوهيدرات» لها تأثير إيجابي على الجسم. ومع ذلك، على الرغم من كل شيء، فمن الضروري الحصول عليها بجرعات معينة.
وخلال التجربة، تمكن العلماء من إثبات أن هذا النظام الغذائي يزيد من نشاط الدماغ ويطيل العمر. وأظهرت التجارب التي أجراها العلماء على الفئران، أن القوارض التي تحافظ على نظام غذائي كامل الكربوهيدرات، تتعلم أسهل وتتذكر أكثر. ونشرت نتائج الدراسة مجلة «call Reports».
وهكذا استطاع الباحثون إثبات أن التقيد بمقدار السعرات الحرارية ليس علاجاً صحياً ممتازاً على الإطلاق. يمكن العثور على مثال حي على هذا في الأشخاص الذين يعيشون في البلدان الآسيوية، لاسيما في اليابان؛ لأن نظامهم الغذائي التقليدي في معظم الحالات يقتصر على 9 بالمئة بروتين فقط. وتحير العلماء في جميع أنحاء العالم، حول سؤال: كيفية تحسين حياة الناس. وكما تظهر نتائج البحوث، فإنها لا تعتمد دائماً على الوراثة. وغالباً ما تكون التغذية السليمة والتدريبات البدنية والعقلية المنتظمة و«إكسير الحياة» الخاص، يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الحياة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X