2700 جولة لمتابعة الإجراءات الاحترازية داخل رئاسة شؤون الحرمين

جولة رقابية لمتابعة الإجراءات الاحترازية - الصورة من موقع رئاسة شؤون الحرمين
جولة رقابية لمتابعة الإجراءات الاحترازية - الصورة من موقع رئاسة شؤون الحرمين

تحرص رئاسة شوون الحرمين على سلامة وصحة المعتمرين والزوار داخل المسجد الحرام والمسجد النبوي والمرافق الخارجية التابعة لها، لذا نفذت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية 2760 جولة رقابية خلال شهر جمادي الآخرة، تمت من خلالها متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في مواجهة كورونا.

خط سير الجولات التفقدية

تم تنفيذ 1800 جولة على مدار الساعة في الحرم المكي الشريف خلال الفترات الأربع بمعدل 15 جولة لكل فترة، وتنفيذ 480 جولة في مبنى الرئاسة بمعدل 8 جولات تتضمن الأدوار والأقسام عن كل فترة، و30 جولة في مبنى التبريد "التشيلر" بمعدل جولة واحدة في اليوم.


أما مجمع الكسوة والمعرض فقد شهدا على تنفيذ 120 جولة من خلال فترتين بواقع جولتين لكل فترة، وعن مكتبة الحرم المكي الشريف تم تنفيذ 240 جولة من خلال الفترتين بواقع 4 جولات لكل فترة، وختاما تم تنفيذ 30 جولة بمعدل 30 جولة لكل إدارة في إدارات المخزون والمستودعات والحركة.

وبناء على ما سبق، فقد صرح "ريان بن حسين العدواني"، المدير العام، أن الجولات المكثفة جاءت بإشراف مباشر من وكيل الرئيس العام للحوكمة والشؤون القانونية والتطويرية، وبناءً على توجيهات الرئيس العام، والتي جاءت لتؤكد على حرصه على سلامة جميع قاصدي الحرمين الشريفين لأداء عباداتهم ومناسكهم بكل يسر وسهولة بشكل آمن وصحي.

ومن جانبه أوضح "وليد بن جودالله السلمي"، مساعد المدير العام أن «هذه الأرقام تأتي من منطلق القيام بواجبات الإدارة العامة للمراجعة الداخلية».

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»