بالفيديو ياسمين عز: لا أقبل العنف ضد المرأة وأعتذر عن سوء التعبير

ياسمين عز - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك
ياسمين عز - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك

تقدمت الإعلامية ياسمين عز باعتذار عاجل من كل متابعيها بعد موجة الغضب من تصريحاتها الأخيرة حول عروس الإسماعيلية، ودعمها للتصالح في قضايا ضرب الزوجات، وأكدت أنها لم تكن تقصد أي تحريض على العنف، قائلة: "أنا بعتذر بشكل واضح وصريح إذا كان اللي قلته امبارح اتفهم منه اني بدافع عن العنف والتوفيق خاني اني أوضح اللي كنت أقصده".

تسمية

وأضافت: اللي قصدته أن إذا كان الاتنين اتصالحوا يبقى هما أصحاب القرار ودة طبعا مرفوض مننا كمجتمع لكن هما ليهم رأي تاني ومش محتاجة أقول اني ضد العنف والضرب والإهانة ودة اللي قلته امبارح أكتر من 3 مرات.

وأثارت ياسمين عز جدلا كبيرا بتصريحاتها عن صلح عروس الإسماعيلية مع زوجها الذي اعتدى عليها بالضرب في الشارع وهي بفستان الزفاف وقالت: دي عروسة بنت ناس وأصيلة وبنت عيلة.. لمت دنيتها ودارت على شمعتها واحتوت الموقف وزوجها.. وليس من المعقول أن تدمر فرحها وحب 13 عاما من أجل موقف احنا مش عارفين تفاصيله.

وتابعت: مش كل اللي تشوفه أو تسمعه تبص عليه فى كاميرا فى شارع أو فى بيت تصدقه.. وبالتأكيد العريس له رصيد كبير عند عروسته يخليها تغفر له والمسامح كريم وسعادة المرأة فى وجود الرجل فى حياتها واللي تقولك من أول ضربة أو لمسة طلقيه دي مش بتحبك.. ولما تطلقي صاحبتك دي مش هتجيبلك عريس هتقعدى فى البيت".

وأشارت: "ليس كل شئ يحدث للرجل تقولي يلا طلقني.. الرجل نعمة كبيرة من ربنا.. ويقولك ضل راجل ولا ضل حيطة والأمثال دي موجودة من أيام جدودنا.. وهو الأمان والحماية ليكي.

ولفتت إلى أن السيدات قديما كانوا يقلن يا سي محمد أو يا سي عمر، وجاءت من سيدي وتاج رأسي، متابعة: "من يقول هو احنا هنرجع لزمن الجواري، هي مين اللي بتلبس التاج مش الملكة.

كما أعلن المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه، عن رفضه الكامل لما بدر من تصريحات للإعلامية ياسمين عز مقدمة برنامج " كلام الناس " المذاع على قناة mbc مصر، فى الحلقة التى اذيعت أمس ١٨ فبراير ٢٠٢٢، حيث تناولت خلالها الموضوع المعروف إعلاميا بـ"عروس الإسماعيلية"؛ حيث جاء مضمون تصريحاتها قبولها وتصالحها مع ما تعرضت له العروس من عنف وإهانة وترهيب على مرأى ومسمع من الجميع فى الوقت الذى انتفض فيه المجتمع المصرى لادانة هذا السلوك المشين.

وعبرت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، عن بالغ استياءها من هذه التصريحات التي لا تليق أن تصدر عن إعلامية مصرية أولى بها أن ترفض مثل هذه الجرائم التى تسيء إلى المرأة المصرية والى المجتمع بأسره، وتتعارض مع ما تقوم به الدولة المصرية من جهود لحماية المرأة من جميع اشكال العنف بنص المادة 11 من دستور 2014 وما تم ترجمته من نصوص قانونيه لهذه المادة، كما تعد تصريحاتها مخالفة صريحه لميثاق الشرف الاعلامى الذى يؤكد ضرورة الالتزام بالموضوعية في التناول والتوازن في عرض وجهات النظر وعدم تغليب المصالح الخاصة على الاعتبارات المهنية والوطنية،كما تعد هذه التصريحات تبرير وتحريض على تكرار ارتكاب مثل هذه الجرائم المشينة.

ويهيب المجلس القومي للمرأة بقناة ام بي سي مصر بضرورة الالتزام بمعايير الموضوعية والحيادية عند تناول وعرض قضايا المرأة المصرية التى تحظى باهتمام قوى ومباشر من القيادة السياسية المصرية التى تحترم المرأة المصرية وتقدر دورها ومكانتها إيمانا بأن تمكين المرأة هو واجب وطنى.

ويؤكد المجلس رفضه التام لأي تبرير أو تحريض على استخدام العنف ضد المرأة يقوم به اى شخص تحت اى مبرر، خاصة وان المرأة المصرية تعيش حاليا عصرها الذهبى في ظل جمهورية جديدة تقدر مكانتها وتكفل لها الحماية بحكم الدستور

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»