طيار مصري يبهر البريطانيين بعد هبوطه بأمان في مطار هيثرو أثناء عاصفة يونيس

مطار هيثرو. الصورة من reuters
مطار هيثرو. الصورة من reuters

استطاع طيار مصري أن يتصدر وسائل الإعلام البريطانية وذلك بعد تمكنه من الهبوط بمهارة وانسيابية في مطار هيثرو بلندن، بعد أن تأرجحت طائرته بفعل العاصفة "يونيس" التي ضربت البلاد.

هبوط ناجح


وفي الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل ظهر الطيار المصري "وليد مراد" أثناء قيادته لرحلة مصر للطيران المتجهة إلى لندن وهبوطه بكفاءة عالية أثناء رياح عاتية وظروف مناخية شديدة الصعوبة.
من جهتها أفادت صحيفة "تليغراف" البريطانية بأنّ الطيار "وليد مراد" تمكن من الهبوط في مطار هيثرو بنجاح من أول محاولة للهبوط وقبل الميعاد المقرر له بخمس دقائق.
وأوضحت الصحيفة أنّ قائدي الطائرات الأخرى قاموا بعمل محاولتين إلى ثلاث أو تغيير وجهتهم إلى مطار فرانكفورت بألمانيا.

تعليقات ثناء وإعجاب


أعرب المعلقون على الفيديوهات المسجلة لمتابعة حركة الطائرات بمطار هيثرو عن انبهارهم بمهارة قائد طائرة مصر للطيران لقدرته على التحكم والحفاظ على توازن الطائرة وعدم انحرافها والهبوط بسلام وأمان.

مطار هيثرو


تجدر الإشارة إلى أنّ مطار هيثرو يعد من أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا، إضافة إلى أنه ثالث أكثر المطارات ازدحامًا على مستوى العالم، ويستخدم مطار هيثرو اليوم أكثر من 90 شركة طيران عالمية، تخدم أكثر من 170 وجهة حول العالم.

 

عاصفة أطلسية شرسة


وبحسب وكالة sputniknews جلبت العاصفة الأطلسية الشرسة إلى بريطانيا رياحًا قياسية وصلت سرعتها إلى 122 ميلًا في الساعة (196 كم/ ساعة)، الأمر الذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص وتسببت في اضطراب واسع النطاق.

يذكر أنّ هذه ظاهرة غير مسبوقة في بريطانيا، في حين ضربت رياح بسرعة تفوق 110 كلم في الساعة مطار هيثرو بلندن.

كما تسببت رياح العاصفة "يونيس" العاتية في سقوط الأشجار وتطاير الحطام، وأدت إلى إغلاق المدارس، وتعطيل السفر، وتدمير الأسطح، وترك عشرات الآلاف من دون كهرباء.

وكانت المناطق الساحلية في جنوب غرب إنجلترا وجنوب ويلز وجنوب شرق إنجلترا في حالة تأهب بعدما أصدر مكتب الأرصاد الجوية درجة تحذير نادرة (المستوى الأحمر) بشأن الطقس في وقت مبكر من يوم الجمعة ما يشير إلى وجود خطر على الحياة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".