اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية صبغ الشعر في المنزل

صبغ الشعر في المنزل
صبغ الشعر في المنزل
تحضير الصبغة
تحضير الصبغة
طريقة صبغ الشعر
طريقة صبغ الشعر
صبغ الشعر في المنزل
تحضير الصبغة
طريقة صبغ الشعر
3 صور

هل مللت من شعرك وخائفة جداً من مغادرة المنزل للذهاب إلى الصالون بسبب الأوبئة؟ حسنًا، لا تقلقي، يمكنك شراء مجموعة تلوين الشعر وتلوين شعرك في المنزل مثل المحترفين. تحتاجين فقط إلى عنصرين للقيام بذلك بسهولة: علبة من صبغة الشعر وفرشاة تلوين الشعر.

خطوات صبغ الشعر

تحضير الصبغة

 


الخطوة 1: لا تغسلي شعرك لمدة يومين قبل صبغه. ستحتاجين إلى زيوت فروة رأسك الطبيعية لتعمل كحاجز ضد التهيج المحتمل. استشيري أخصائياً إذا كانت بشرتك شديدة الحساسية.
الخطوة 2: قومي باختبار الخصلة أولاً. لهذا، تحتاجين إلى وضع اللون على جزء صغير من شعرك. سيساعدك هذا على تحديد التوقيت. من النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار أن نسيج شعرك عامل هنا. كلما كان شعرك أنعم، كان تفتيحه أسرع - مما يعني أنه قد تضطرين إلى الحفاظ على الصبغة أقل من خمس إلى 10 دقائق تقريباً مما يوحي به العلبة.
الخطوة 3: اتبعي تعليمات العلبة
الخطوة 4: ستساعدك هذه النصيحة في الحصول على لون متساوٍ في كل مرة تقومين فيها بصبغ رأسك بالكامل. أولاً، تحتاجين إلى وضع صبغة على بعد نصف بوصة من فروة رأسك ثم البدء في العمل باتجاه الأطراف. ستجعل حرارة رأسك اللون يتطور بشكل أسرع عند الجذور. أثناء وضع الصبغة، استخدمي فرشاة الألوان للحصول على نتائج أكثر احترافية ودقة.
إذا كنت تريدين النقاط البارزة:
الخطوة 1: بمجرد الانتهاء من اختبار الخصلة وقراءة التعليمات (هذا أمر لا بد منه!)، جففيه بالمجفف وصففيه وقسمي شعرك كما تفعلين عادةً. سيساعدك هذا في التعرف على الأماكن التي ترغبين في إبرازها.
الخطوة 2: هنا، لا تسحبي خصلاً عشوائية من الشعر؛ ابدأي من الأمام وشق طريقك نحو تاجك. قومي بتقسيم الخصل التي يبلغ عرضها حوالي 10 بوصات وتأكدي من فصلها عن بعضها بمقدار ربع البوصة. ومع ذلك، لا تباعدي بينهما بشكل متساوٍ لأن الإبرازات الأكثر طبيعية عادةً ما تكون غير متكافئة.
الخطوة 3: إذا كنت لا تستخدمين مجموعة أدوات احترافية فاخرة، فاستخدمي فرشاة أسنان لتلوين المحلول من الجذور إلى الأطراف. هذا، بشكل مفاجئ، يمكن أن يكون أكثر دقة من بعض الفرش. لمنع اللون من السيلان، ادعمي القطع بكرات قطنية.
الخطوة 4: اتركي الصبغة لفترة من الوقت المحدد (إلا إذا كان شعرك ناعماً!). إذا كنت قلقة، فقط اشطفي خصلة واحدة من شعرك للتحقق من اللون.
تابعي المزيد: نصائح العناية بالشعر المصبوغ