اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خلطة تقشير البشرة
خلطة تقشير البشرة
قناع المشمش
قناع المشمش
مقشر المشمش
مقشر المشمش
خلطة تقشير البشرة
قناع المشمش
مقشر المشمش
3 صور

هل تعلمين أن المشمش مفيد لبشرتك وكذلك لصحتك؟ يفيد المشمش جميع أنواع البشرة، من الدهنية والمعرضة لحب الشباب إلى التجاعيد والتصبغ.
ما هو مقشر المشمش للوجه؟
يقشر مقشر المشمش بشرتك بنفس الطريقة التي تعمل بها مقشرات الوجه الأخرى. ولكن عندما تقومين بفرك المشمش على بشرتك، فإنك تحصلين أيضاً على دفعة طبيعية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة! يساعد مقشر المشمش المليء بالفواكه المفيدة في الحفاظ على خلايا بشرتك صحية ونقية.
كيف يفيد المشمش بشرة وجهك وجسم؟
فوائد قشرة المشمش عديدة وواسعة النطاق - ولست مضطرة إلى تناول طبق مليء بالمشمش للحصول عليها! يمكنك الاستفادة من هذه الفاكهة التي تحافظ على الجلد باستخدام قشرة المشمش على البشرة، وهو أسهل بكثير وأكثر راحة.
فوائد مقشر المشمش
ينظف بشرتك بعمق:
تساعد مقشرات المشمش على فتح المسام وتقشير الأوساخ والزيوت الزائدة التي تسبب الرؤوس السوداء والعيوب وحب الشباب.
يصحح تفاوت لون البشرة: يزيل البشرة الميتة والمصطبغة بلطف وبشكل طبيعي، ليكشف عن بشرة أفتح وأكثر إشراقاً وأكثر شباباً.
يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد: عندما يتم إزالة الخلايا الميتة عن البشرة، يتم الكشف عن خلايا جديدة، مما يمنحك سطحاً أملساً وخالياً من التجاعيد.
يرطب البشرة : يحبس زيت نواة المشمش الرطوبة في خلايا بشرتك. كما أنه يقاوم أي تأثير تجفيف قد تتعرضين له بعد التقشير.
يضخ الجلد بالفيتامينات الحيوية:يحتوي المشمش على فيتامينات A و C و E بالإضافة إلى البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة. يعمل فيتامين ج على تحييد الجذور الحرة والحماية منها - وهي سبب رئيسي لشيخوخة الجلد المبكرة. تعمل فيتامينات المشمش أيضاً على تعزيز تكوين الكولاجين الذي يحسن قوة بشرتك ومرونتها وإشراقها.
مقشر المشمش للرؤوس السوداء
تتشكل الرؤوس السوداء عندما تتراكم خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة في بصيلات الشعر على بشرتك. يتسبب التعرض للهواء في تحول تراكم المواد الخام إلى اللون الأسود.
يمكن أن يساعد استخدام مقشر المشمش كجزء من نظام العناية بالبشرة على تنظيف المسام وتقليل ظهور الرؤوس السوداء. تتغلغل الجزيئات الطبيعية في عمق المسام لتخليصها من الأوساخ والشوائب. كما أن مقشر المشمش يجعل بشرتك تبدو نقية وناعمة.
مقشر المشمش لشيخوخة البشرة
يفيد المشمش البشرة التي بدأت تظهر عليها علامات الشيخوخة. كما أنه يساعد البشرة التي تضررت من التعرض لأشعة الشمس والملوثات وغيرها من الضغوط البيئية. لا يعالج مقشر المشمش الخطوط الدقيقة والتجاعيد الموجودة فحسب، بل يمنع أيضاً ظهور خطوط جديدة. تعتبر الفيتامينات A و C و E الموجودة في المشمش من مصادر القوة المضادة للأكسدة، وهي قادرة على الحماية من الأشعة فوق البنفسجية وتلف الجذور الحرة الذي يؤدي إلى شيخوخة الجلد. بالإضافة إلى ذلك، يعزز فيتامين سي إنتاج الكولاجين ؛ الكولاجين هو المادة التي تجعل البشرة ناعمة وسلسة. يحافظ فيتامين (هـ) أيضاً على مستوى جسمك.

طريقة تحضير مقشر المشمش:

مقشر المشمش


أنت بحاجة إلى :
2-3 حبات من المشمش والقليل من السكر أو الشوفان.
اهرسي المشمش حتى يصبح ناعماً ثم اخلطي معه السكر أو الشوفان لتحصلي على المقشر المنشود.
كيف تستخدمين مقشر المشمش؟
بللي وجهك بالماء الدافئ. ثم ضعي القليل من المقشر على بشرتك باستخدام أطراف أصابع نظيفة ودلكي بلطف بحركة دائرية. تجنبي الجلد الرقيق حول عينيك.
نظفي وجهك دائماً قبل التقشير لمنح المقشر أفضل فرصة للتعمق في مسامك. استخدمي التونر أو رشي وجهك بالماء البارد بعد ذلك، لإغلاق المسام ومنع الأوساخ من الدخول مرة أخرى.

كم مرة يجب عليك استخدام مقشر المشمش؟
كما هو الحال مع أي مقشر للوجه، من المهم عدم استخدام مقشر المشمش كثيراً أو فركه بقسوة. يعد التقشير بلطف 2-3 مرات في الأسبوع كافياً للكشف عن بشرة خالية من العيوب والحفاظ على توهج رائع!
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: أهم فوائد الذهب للعناية بالبشرة