كأس السعودية أغلى سباق للخيل في العالم ينطلق في الرياض الجمعة

كأس السعودية
كأس السعودية
ميدان مدينة الملك عبدالعزيز
ميدان مدينة الملك عبدالعزيز
كأس السعودية
كأس السعودية
كأس السعودية
كأس السعودية
كأس السعودية
ميدان مدينة الملك عبدالعزيز
كأس السعودية
كأس السعودية
4 صور

تستعد المملكة العربية السعودية لتنظيم فعاليات كأس السعودية لسباق الخيل بميدان الملك عبدالعزيز في نادي سباقات الخيل، في مدينة الرياض يومي 25 و26 فبراير.

ويشهد الحدث الكبير تنظيم سباقات مرموقة للخيل، حيث تضم 16 سباقًا، ويُعد كأس السعودية الأكثر قيمة في العالم، حيث تبلغ قيمة جائزة الشوط الرئيسي لكأس السعودية للفروسية 20 مليون دولار وهو عبارة عن سباق مسطح للفئة الأولى بمسافة 1800 متر، ولهذا فيُعدّ أغلى سباق في العالم.

مشاركة كبيرة في كأس السعودية

وتشارك 16 دولة في كأس السعودية العالمي المقام، في النسخة الثالثة في ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية، ويبلغ عدد الجياد المشاركة في كل الأشواط 240 جوادًا، بينما يصل عدد الجياد المشاركة والمصنفة من الفئة الأولى 16 جوادًا من 6 دول، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من الجياد الأخرى من باقي الدول، وبهذا يكون عدد التسجيل للجياد تاريخيًا وغير مسبوق على الإطلاق.

ويعتبر الحدث الكبير الذي تستضيفه السعودية، أغلى كؤوس سباقات الخيل العالمية والتي تبلغ قيمة جوائزها إلى 35.5 مليون دولار.

وبحسب ما نشرته "واس" فيشارك 13 جوادًا من بريطانيا، و13 جوادًا من الإمارات، و12 جوادًا من اليابان، و11 جوادًا من فرنسا، و9 جياد من الولايات المتحدة الأميركية، و6 جياد من قطر، و5 جياد من إيرلندا، و5 جياد من البحرين، وجوادان من الأرجنتين، وجوادان من إسبانيا، وجواد من ألمانيا، وجواد من اليونان، كما تشارك 7 دول في الشوط السعودي الدولي المخصص لدول المجموعة الثانية والثالثة من هذا الكأس، وهذه الدول -إضافة إلى السعودية- هي النرويج، والبحرين، والأوروغواي، وقطر، وإسبانيا، واليونان.

تنظيم فعاليات متنوعة في القرية الثقافية

ويشهد كأس السعودية، تنظيم مجموعة من الفعاليات المتنوعة في القرية الثقافية التي تحتضن العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية بالإضافة إلى استضافة حفلات موسيقية ومنطقة ترفيه للأطفال، إلى جانب تنظيم فعاليات أزياء مُميزة وعروض للمأكولات الشهية.

هذا ولا تقتصر أهمية الحدث على المشاركين في السباق، بل إن أزياء الحضور بات عنصر تشويق إضافي، حيث ظهر السباق في النسخة الماضية بالأزياء التراثية التي أعطت تميزًا كبيرًا لكأس السعودية، في ظل مشاركة واسعة من المصممين السعوديين ووجود علامات تجارية سعودية متخصصة بالأزياء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر سيدتي»