جراحة نادرة.. أطباء يخرجون 3 ذبابات من عين امرأة أمريكية

جراحة ناردة أطباء يزيلون 3 ذبابات حية من عين امرأة أمريكية
ذبابات حية من عين امرأة أمريكية- الصورة من موقع dailymail
جراحة ناردة أطباء يزيلون 3 ذبابات حية من عين امرأة أمريكية
جراحة في عين امرأة
جراحة ناردة أطباء يزيلون 3 ذبابات حية من عين امرأة أمريكية
جراحة ناردة أطباء يزيلون 3 ذبابات حية من عين امرأة أمريكية
2 صور

تمكن أطباء هنود من إجراء عملية جراحية نادرة، في عين امرأة أمريكية دخل بها 3 ذبابات، بعدما زارت المرأة مؤخرًا غابات الأمازون.

تابعوا المزيد: التهابات عين مولودك

نجح الأطباء في استخراج الثلاث ذبابات بنجاح، وتمكنوا أيضًا من علاجها من أعراض «النغف» الذي أُصيبت به، وهي عملية تمت بمستشفى دلهي نادرًا ما يُجريها الأطباء.

وكشفت المستشفى أن المرأة كانت تُعاني من عدوي الأنسجة في عينها، وتم إجراء عملية ناجحة لها في مستشفى فورتيس وأثناء العملية، تمت إزالة ثلاث ذبابات حية بحجم 2 سم من عين المرأة التي تبلغ من العمر32 عامًا، وهذا بحسب ما ورد عن موقع «dailymail».

لجأت المرأة سابقًا للأطباء في الولايات المتحدة، لكن لم يتمكنوا من إزالة «النغف»، ووقتها تم اعطائها بعض الأدوية فقط لتخفيف الأعراض، لكنها كانت تعاني من أعراض مثل تورم في الجفن العلوي الأيمن مع احمرار وألم دائم، كما أخبرتهم عن إحساسها بشيء يتحرك داخل جفونها من حين لآخر منذ الأسابيع الأربعة أو الستة الماضية.

تابعوا المزيد: الحول الحقيقي لا يتحسن مع نمو الطفل!

وصرح استشاري ورئيس قسم الطوارئ بالمستشفى: «إنها حالة نادرة جدًا من النغف، لذلك يجب تقييم هذه الحالات بالتفصيل بشكل عاجل»، وأضاف: «المواطنة الأمريكية مسافرة لديها تاريخ في زيارة غابات الأمازون منذ شهرين، تم تشخيص حالة الاشتباه في وجود جسم غريب من تاريخ سفرها وملاحظة الحركات داخل جلدها».

والنغف هو عدوي من يرقات الذباب تحدث في الأنسجة البشرية، من الممكن أن تصيب هذه العدوى غالبًا في الأماكن الإستوائية والأماكن شبه الاستوائية أيضًا.

تابعوا المزيد: استشاري سعودي: استخدام الجوال في غرفة مظلمة لا يسبب العمى أو السرطان

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»