الكويت تحتفل بيومها الوطني في إكسبو دبي

الكويت تحتفل بيومها الوطني في إكسبو دبي
الكويت تحتفل بيومها الوطني في إكسبو دبي

احتفل الجناح الكويتي في إكسبو 2020 دبي، باليوم الوطني للكويت، اليوم، في حضور حمد أحمد روح الدين، وزير الإعلام والثقافة الكويتي، الذي شهد الاحتفال الرسمي، وتقديم عرض لفرقة فنية محلية عكس الإرث التاريخي والتطور الحضاري الذي حققته الدولة.

وقامت فرقة التلفزيون الوطني الكويتي بعرض فني وغنائي مستوحى من الفنون التقليدية في دولة الكويت ومنطقة الخليج. وعكس العرض لوحات من المأثورات الشعبية المحلية.

وقدمت مغنية الأوبرا الإماراتية أماني الحجي أغنية بعدة لغات بينها الإنجليزية والفرنسية على إيقاعات دفوف تقليدية، وصاحبها بعض الأهازيج المحلية المعروفة.

ويقع جناح الكويت في منطقة الاستدامة، وفيه تؤكد الدولة على التزامها بالتنمية المستدامة، لتأمين مستقبل آمن وزاهر لاقتصادها وبيئتها ومدنها وشعبها.

ويقدم الجناح نظرة خاصة للمعمار الكويتي المستوحة من رؤية الكويت للاستدامة. وفي الجناح هناك أيضا اللفافة، وهي واجهة تتلألأ لتعكس ضوء الشمس في تجسيد لطبيعة الكويت وطاقتها.

وإضافة إلى ذلك، يستعرض الجناح المطبخ الكويتي، باعتباره تجربة لا تفوّت للتعرف على أطباخ المطبخ الكويتي العامر بالنكهات والتوابل المميزة.

وتجدر الإشارة إلى أن إكسبو 2020 دبي يُقام حتى 31 مارس 2022، ويدعو الزوار من جميع أنحاء العالم لنصنع معاً عالماً جديداً، في احتفال بالإبداع البشري، والابتكار، والتقدم، والثقافة يمتد لستة أشهر.