الفوائد الصحية للفراولة.. ومتى يتم تقديمها للطفل؟

صورة لطبق من الفراولة
فوائد الفراولة للأطفال
صورة لطفل  يعاني من الحساسية
الحساسية عند الاطفال
صورة لبعض حبات من الفراولة
فوائد الفراولة
صورة لطبق من الفراولة
صورة لطفل  يعاني من الحساسية
صورة لبعض حبات من الفراولة
3 صور

تعتبر الفراولة من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية، فهي غنية بالفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة الرائعة بالإضافة إلى فيتامين سي، وتعتبر الفاكهة مصدرًا كبيرًا للفيتامينات أيضًا وبمجرد أن يتذوق الطفل طعم الفاكهة ويهضمها، يمكنك إضافة الفراولة إلى المهروس المصنوع من فواكه وخضروات مختلفة، مثل الموز أو التفاح أو البابايا أو القرع.

يمكن لمعظم الأطفال الأصحاء الذين يتناولون الأطعمة الصلبة تناول الفراولة من حوالي ستة أشهر. يمكنك إطعام مهروس الفراولة أو الهريس للأطفال بكميات صغيرة. إليك الفوائد الصحية المذهلة للفراولة للأطفال.

1-ترطيب الطفل

الفراولة واحدة من أكثر الفواكه المرطبة التي يمكن أن تقديمها للطفل

وفقا لموقع "بولد سكاي" تحتوي الفراولة على 16.4 جرامًا من الماء، مما يجعلها واحدة من أكثر الفواكه المرطبة التي يمكن أن تقدميها للطفل، فهي تدعم صحة الجهاز الهضمي لغناها بالألياف التي تحارب الإصابة بالإمساك، ويمكن لنقص الألياف عند الأطفال أن يؤدي إلى مشاكل صحية متعلقة بالجهاز الهضمي مثل الإسهال والإمساك وآلام البطن وما إلى ذلك.

تعرفي إلى المزيد: متى يبدأ الوحام والغثيان عند الحامل ومتى ينتهي؟

2-تقوي جهاز المناعة

تمتلك الفراولة خصائص مضادة للأكسدة، حيث تقوي جهاز المناعة وتساعد الأطفال على محاربة الالتهابات. تعتبر الفراولة مصدرًا ممتازًا لفيتامين C والمواد الكيميائية النباتية، مثل الأنثوسيانين والأحماض الفينولية.

3-نمو الطفل

تحتوي الفراولة على حمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والحديد وكلها عناصر غذائية مهمة للنمو الصحي للطفل.

4-تحمي من السرطان

الفراولة مصدر جيد لمركبات الكيرسيتين النباتية التي تدمر الخلايا السرطانية. بصرف النظر عن ذلك، فهذه الفاكهة هي أيضًا مصدر كبير لفيتامين C الذي يساعد في الوقاية من السرطان. تحتوي الفراولة أيضًا على حمض الإلاجيك الذي يثبط نمو الخلايا السرطانية بخصائصه المضادة للسرطان.

تعرفي إلى المزيد: أسباب قيء الحمل وطرق علاجه

5-التحكم في الكوليسترول السيئ عند الأطفال

نظرًا لوجود المغذيات النباتية مثل الفلافونويد وأحماض الإيلاجيك، تساعد الفراولة أيضًا على منع أي نوع من المشكلات المتعلقة بالقلب لدى الأطفال. يقلل هذان المغذيان النباتيان أيضًا من خطر الإصابة بالكوليسترول السيئ في جسم الأطفال.

6- الحفاظ على صحة العين

فيتامين C الموجود في الفراولة يتحكم في صحة عيون الأطفال. يحمي فيتامين سي العينين من أشعة الشمس والجذور الحرة للطبيعة. بصرف النظر عن هذا، الفيتامين C يساعد في الحفاظ على الشبكية والقرنية سليمة. لذا فإن الفراولة مهمة جدًا لعيون طفلك.

7-تعزيز صحة الدماغ

تعزز الفراولة صحة دماغ الطفل مثل حمض الفوليك الذي يحافظ على صحته البدنية والعقلية.

تعرّفي إلى المزيد: بكاء الطفل ليلاً من دون سبب

آثار جانبية لتناول الفراولة

قبل تقديم الفراولة للطفل يجب استشارة الطبيب 

قبل تقديم الفراولة للطفل يجب استشارة الطبيب إذا كان لدى الطفل تاريخ عائلي من الحساسية تجاه حبوب لقاح وذو البشرة الحساسة والأكزيما، لأن هؤلاء الأطفال عندما يبدئون في تناول الفراولة، قد يصابون بطفح جلدي حول أفواههم وعادة ما يتطور هذه الطفح بسبب الطبيعة الحمضية للفاكهة.

ومن الأعراض الأخرى التي يمكن أن تسببها الفراولة بجانب الطفح الجلدي هي: الصفير عند التنفس، والسعال، والقيء، والإسهال، وآلام الحلق.

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك