في السعودية.. جرعات لقاح كورونا تتجاوز 60 مليونا و 783 ألف جرعة

في السعودية.. جرعات لقاح كورونا تتجاوز 60 مليونا و 783 ألف جرعة
فيروس كورونا - الصورة من unsplash

كشفت بيانات وزارة الصحة، عن تجاوز جرعات لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في المملكة العربية السعودية 60 مليونًا و783 ألفًا و278 جرعة عبر أكثر من 587 موقعًا للتطعيم في كافة مناطق المملكة.

التسجيل في تطبيق "صحتي"

وحثت الصحة مجدداً الجميع إلى التسجيل في تطبيق "صحتي" للحصول على لقاح "كورونا" بالمجان ضمن إجراءات الدولة للحد من انتشار الفيروس المستجد.

الجرعة الثالثة من لقاح "كورونا"

وكانت وزارة الداخلية أكدت أنه ‏اعتبارًا من 1 فبراير 2022 سيكون ظهور حالة محصن في تطبيق "توكلنا" لمن يأخذ الجرعة الثالثة “التعزيزية” فقط.

الجرعة التعزيزية ستكون شرطًا للآتي:

• دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو رياضي أو سياحي.

• دخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية.

• دخول أي منشأة حكومية أو خاصة سواء لأداء الأعمال أو المراجعة.

• ركوب الطائرات ووسائل النقل العام.

الجرعة التنشيطية شرطاً لمغادرة السعودية

كما أعلنت الداخلية، أنه يشترط لمغادرة المواطنين إلى خارج المملكة اعتبارًا من يوم 9/2/2022 أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح "كوفيد 19" لمن أمضى 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى من ذلك الفئات العمرية ممن هم أقل من 16 عامًا، أو الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق "توكلنا".

فحص PCR سلبي لدخول السعودية

كما أعلنت الداخلية، إلزام جميع القادمين إلى السعودية بمن في ذلك المواطنون بغض النظر عن حالة تحصينهم بتقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد، ويستثنى من ذلك من هم أقل من 8 سنوات، مع مراعاة أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال.

السعودية على مشارف نهاية الجائحة

وفي ذات السياق، فقد أكد وكيل الصحة المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبدالله عسيري، أن المملكة العربية السعودية على مشارف نهاية جائحة "كورونا".

وبين وكيل الصحة، في تغريدات متتالية عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن المملكة ستخرج من هذه الجائحة أقوى سياسياً وصحياً واقتصادياً.

وأضاف الدكتور عسيري، أن المملكة من أقل الدول تأثرا بجائحة "كورونا"، ويرجع ذلك لعدة أسباب من أهمها دور القيادة السياسية في إدارة أزمة "كورونا".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"