انسحاب فريق تشانغتشون الصيني من دوري الأبطال بشكل مفاجئ

صورة لاعبي فريق تشانغتشون الصيني
فريق تشانغتشون الصيني - الصورة من موقع oparaa
صورة درع دوري أبطال آسيا
كأس بطولة دوري أبطال آسيا - الصورة من صحيفة الرياضية
صورة لاعبي فريق تشانغتشون الصيني
صورة درع دوري أبطال آسيا
2 صور

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، انسحاب فريق الدوري الصيني الممتاز تشانغتشون ياتاي، من دوري أبطال آسيا هذا العام، من دون أن يذكر الفريق أي سبب واضح لهذه الخطوة المفاجئة للجميع.

وتأهل تشانغتشون لبطولة الأندية القارية من خلال احتلاله المركز الرابع في دوري أبطال آسيا العام الماضي، وكان من المقرر أن يلعب مع الفائزين في لقاء الدور التمهيدي بين سيدني إف سي وكايا إف سي إيلويلو من الفلبين.

ويعني القرار أن الفائزين في المباراة الفاصلة في 8 مارس سيتقدمون مباشرة إلى مرحلة المجموعات، حيث سيواجهون تشونبوك هيونداي من كوريا الجنوبية، ويوكوهاما إف مارينوس الياباني وهوانغ آنه جيا لاي من فيتنام في المجموعة هـ.

ومن المقرر أن تبدأ المباريات في النصف الشرقي من مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا في 15 أبريل، حيث ستلعب كل مجموعة من المجموعات الخمس في ملاعب مركزية آمنة بيولوجيًا في تايلاند وفيتنام وماليزيا.

ولم يتم تأكيد أماكن إقامة المجموعات الخمس المركزية على الجانب الغربي من القارة، والتي من المقرر أن تبدأ في 7 أبريل المقبل.

وقالت صحيفة "الرياضية، إن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ينتظر أن يرسل خطابًا إلى الاتحادات الأعضاء، يبلغهم فيه بأن لهم حرية اختيار وترشيح الفرق المشاركة في دوري الأبطال 2023 دون النظر إلى مكان هذه الفرق في المراكز بالمسابقات المحلية.

وبحسب ما أكدته الصحيفة، فإن بهذا الخطاب المنتظر، يكون الاتحاد القاري قد وقع في مأزق كبير، لا سيما بعد تغييره أجندة البطولة، وذلك لأن بطولة النسخة المقبلة من دوري الأبطال، ستنتهي في فبراير 2023، وفي الوقت ذاته، قام الاتحاد الآسيوي سابقا بتعديل مواعيد البطولة بدءًا من نسخة 2023 لتكون ما بين سبتمبر ومايو من العام نفسه، وهو ما يعني ضيق الوقت لمشاركة أبطال موسم 2022، وبالتالي سيكون معروفًا أبطال موسم 2023 في كل الدول، لذلك ترك الآسيوي الباب مفتوحًا للدول الأعضاء للترشيح دون التقيد بأبطال أي الموسمين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»