هيئة الطرق والمواصلات بدبي تعلن رفع العمر التشغيلي لمركبات النقل الفاخر

طرق دبي ترفع العمر التشغيلي لمركبات قطاع النقل الفاخر - الصورة من وام
طرق دبي ترفع العمر التشغيلي لمركبات قطاع النقل الفاخر - الصورة من وام

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن رفع العمر التشغيلي لمركبات قطاع النقل الفاخرة المسجلة واجبة الإحلال خلال السنوات 2022 – 2024، لسنة إضافية، جاء الهدف من وراء الإعلان عن هذا الخبر دعم الشركات العاملة في قطاع النقل الفاخر التي تأثرت سلبيا من أزمة كورونا لعام 2020.

وحرصت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، عبر قيامها بتلك الخطوة على دعم القطاع الخاص لما له من دور محوي في استمرارية عجلة الاقتصاد في الدولة، وخدمة الرؤية التنموية الخاصة بإمارة دبي على وجه الخصوص ودولة الإمارات بشكل عام.

المركبات المستفيدة من قرار رفع العمر التشغيلي

- السيارات الفاخرة العادية.

- السيارات الفارهة.

- السيارات العائلية سعة 7 ركاب.

- السيارات ذات القاعدة الطويلة "شاصي طويل".


وفي هذا السياق، صرح عادل شاكري، مدير إدارة تخطيط وتطوير الأعمال في مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات أن «الهيئة تؤمن بأهمية التكامل بين القطاعين الحكومي والخاص ودوره في دفع العجلة التنموية والازدهار الاقتصادي لإمارة دبي وتأتي هذه الخطوة ترجمة لرؤية الحكومة الرشيدة التي تعد مجتمع الأعمال ضمن قائمة أولوياتها وتسعى إلى توفير كل ما يلزم لتسهيل مزاولة الأعمال وتعزيز مكانة دبي مركزا دوليا للاستثمار والتجارة».

واسترسل "شاكري" موضحا أن هذا القرار يعد بمثابة اعترافا بالمرونة والديناميكية المتبعة في الهيئة للتعامل مع التحديات التي تواجه شركاءها من القطاع الخاص، بجانب حرصها على تقديم الحلول التي تساعدهم على رفع ثقتهم بمنظومة العمل الخاص.

واختتم "شاكري" حديثه مشيرا إلى سعي هيئة الطرق والمواصلات على دعم شركائها، حيث اعتمدت الهيئة قرار رفع العمر التشغيلي وضمان جودة الخدمة المقدمة والتقيد بشروط السلامة والأمان بشكل يدعم تحقيق أهدافها في استمرارية أعمال الشركات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"