شعر صحي
شعر صحي
الكينوا
الكينوا
شعر صحي
الكينوا
2 صور

هل تبحثين عن مكوّن سحري لاستعادة بريق شعرك المفقود؟ يمكن أن تساعدك الكينوا في تحقيق ذلك. أتساءلين كيف؟
الكينوا عنصر غني بالبروتين يُستخدم في علاجات الشعر لعدة قرون. إنه يوفر تغذية هائلة لفروة رأسك وشعرك.
هل بروتين الكينوا جيد للشعر؟
الكينوا عبارة عن حبة كاملة تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة الضرورية لتقوية بصيلات الشعر بشكل طبيعي من الجذور.
تساعد الكينوا في ترطيب فروة رأسك مع تغذية الشعر التالف بشكل مكثف وإصلاحه. في الواقع، يستخدم مستخلص البروتين المتحلل من الكينوا كمكون رئيسي في مجموعة متنوعة من منتجات العناية بالشعر.

 

العناية بالشعر
       بروتين الكينوا وفوائده  للشعر

 

فوائد الكينوا للشعر

الكينوا هي عشبة tridosha hara، مما يعني أنها تساعد في تحقيق التوازن وبالتالي، حل مشاكل الشعر.
تسيطر على قشرة الرأس
الكينوا، وهي مصدر غني بالحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والبروتين وما إلى ذلك، توفر تغذية عميقة لفروة رأسك وتحبس الرطوبة فيها. تحافظ على فروة رأسك رطبة، وتتحكم في التساقط المفرط للشعر، وبالتالي تمنع تراكم قشرة الرأس على فروة رأسك. لذلك، إذا كنت تتعاملين مع مشاكل فروة الرأس الجافة وقشرة الرأس، فإن الكينوا يمكن أن تكون أفضل علاج لك.
ترطب شعرك
تحتوي الكينوا على أحماض أمينية أساسية تعمل على منع تكسر شعرك. توفر الكينوا المتحللة ترطيباً عميقاً لشعرك من خلال تكوين طبقة واقية فوق جذع شعرك. كما أنها تزيد من لمعان شعرك.
تعمل الكينوا كمرطب تحبس الرطوبة في الشعر، وتحافظ عليه رطباً .
تفك تشابك الشعر المجعد
إذا كان شعرك خشناً وجافاً ومتجعد بشدة وينتهي به الأمر في التشابك طوال الوقت، فإن الكينوا يمكن أن تكون الحل الأفضل. يمكن أن تجعل شعرك لامعاً وكثيفاً بتركيبته الغنية بفيتامين هـ. توازن الكينوا درجة حموضة فروة رأسك وتعزز الإنتاج الكافي للزيوت الطبيعية في فروة رأسك. وبالتالي، فإنها تضفي ملمساً ناعماً على شعرك وتجعله خالياً من التشابك.
تعزز نمو الشعر
لا تساعد الفيتامينات والمعادن والبروتين والمواد المغذية الأخرى الموجودة في الكينوا في إنعاش شعرك التالف فحسب، بل إنها تقوي شعرك من الجذور أيضاً. تغذي الخلايا الجذعية الموجودة في بصيلات شعرك، والتي بدورها تعمل على نشر شعر صحي وسميك مع جذور شعر أقوى. وبالتالي، فإن الكينوا تمنع تساقط الشعر.
إصلاح انقسام الأطراف
تتفكك روابط البشرة وتؤدي إلى تكسر الشعر وتقسيم الأطراف إذا كان شعرك يفتقر إلى البروتين. يمكن لمحتوى البروتين الموجود في الكينوا أن يملأ فجوات البشرة في شعرك ويبقيها مغلقة، وبالتالي إصلاح الشعر المكسور والأطراف المتقصفة.

كيف نستعمل الكينوا في العناية بالشعر ؟

 

الكينوا للشعر


اطحني بذور الكينوا إلى مسحوق ناعم. أضيفي كمية كافية من الماء لتشكيل عجينة ناعمة. ضعيه كخلطة على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة. ثم اغسليه جيداً .
قناع مغذي للشعر
انقعي جزءً من بذور الكينوا في جزأين من الماء طوال الليل واتركيه يتخمر. صفي الماء وأضيفي إليه بضع قطرات من الزيت العطري لمنع الرائحة الكريهة من الماء. الآن، اشطفي شعرك بهذا الماء المخمر واتركيه لمدة 15 دقيقة. في وقت لاحق، اشطفي شعرك مرة أخرى بالماء العادي واتركيه يجف في الهواء. يمكنك القيام بذلك 3-4 مرات في الشهر ولكن لا تفرطي في استخدام ماء الكينوا لشعرك.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.
تابعي المزيد: ماذا تعرفين عن بذور الغونجا للعناية بالشعر ؟