التعليم السعودية توجه 4 نصائح للطلاب والطالبات بشأن الاختبارات التحريرية

جاهزية المدارس لبدء الاختبارات النهائية التحريرية
جاهزية المدارس لبدء الاختبارات النهائية التحريرية - الصورة من حساب وزارة التعليم بتويتر

وجهت وزارة التعليم السعودية الطلاب والطالبات بالاستعداد بشكل جيد مع انطلاق الاختبارات النهائية التحريرية حضوريّاً غداً.
وقالت التعليم في تغريدة عبر حسابها في "تويتر": طلابنا وطالباتنا في التعليم العام يستعدون لأداء الاختبارات النهائية التحريرية حضورياً للفصل الدراسي الثاني، سائلين الله لهم التوفيق والنجاح.
وأشارت التعليم إلى أنه يجب أن يستعد الطلاب لأداء الاختبارات الحضورية بتفوق على النحو التالي:
1- نحافظ على النوم الجيد.
2- نلتزم بالغذاء الصحي.
3- نعمل على تنظيم الوقت.
4- نتيح البيئة المناسبة للاستذكار.

بدء الاختبارات التحريرية

وفي ذات السياق، أنهت إدارات التعليم بمناطق ومحافظات السعودية جاهزيتها لبدء الاختبارات التحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثاني حضورياً، التي تنطلق غداً، لجميع المراحل الدراسية في مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي والأجنبي.

الأولى حضورياً بعد سنتين عن بعد

وتُعدّ هذه الاختبارات الأولى حضورياً للمرحلة الابتدائية بعد تأديتها عن بُعد لمدة عامين دراسيين بسبب جائحة كورونا، والحضورية الثانية للمرحلتين المتوسطة والثانوية بعد نجاحها في اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول وتسجيلها مؤشرات مميزة من حيث الاستعداد والأداء، والحفاظ على سلامة الطلبة والبيئة التعليمية.
تابعي المزيد: التعليم السعودية ترفع جوانب الأمن المدرسي تحت شعار "سلامة الإنسان بناء ونماء"

تدابير الصحية لـ"وقاية"

كما تم التأكيد على الإدارات على تنظيم الدخول والخروج، والمعقمات والكمامات، وكذلك منع تبادل الأدوات الخاصة بين الطلبة، والحفاظ على التباعد، ومتابعة تطبيق الاحترازات في النقل المدرسي، وذلك وفقاً للتدابير الصحية المُبلغة من هيئة الصحة العامة "وقاية".

حزمة من التوجيهات

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت عن حزمة من التوجيهات التي تعزِّز استعداد الطلبة لأداء الاختبارات الحضورية، مشتملة على أهمية تنظيم الوقت، وتوفير بيئة مناسبة للاستذكار، والتدريب على الاختبارات المشابهة، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة مع الأسرة وأولياء الأمور.
يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه وزارة التعليم متابعتها الخطط التنفيذية للاختبارات التحريرية الحضورية لجميع مراحل التعليم العام وفق ثلاثة محاور.
كما شكَّلت وزارة التعليم لجاناً متخصِّصَة، لتوزيع المهام والمسؤوليات، والإشراف على التنفيذ والمتابعة، ورصد الدرجات وتدقيقها، إضافة إلى استخراج النتائج وكشوف الدرجات وفق آليات عملٍ محددة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".