اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المكسيكية فانيسا بونس دي ليون ملكة جمال العالم تتم عامها الـ 30… إليكم ما لا تعرفونه عنها! 

فانيسا بونس دي ليون  - الصورة من موقع Gulf News
فانيسا بونس دي ليون - الصورة من موقع Gulf News
تحتفل ملكة الجمال وعارضة الأزياء المكسيكية فانيسا بونس دي ليون Vanessa Ponce de León اليوم بذكرى ميلادها الثلاثين.

عارضة الأزياء فانيسا بونس دي ليون هي من مواليد 7 مارس 1992 وهي عارضة أزياء مكسيكية و‌ملكة جمال العالم للعام 2018، وأول مكسيكية تتوج كملكة جمال العالم.

ولدت فانيسا بونس في مدينة مكسيكو بالمكسيك، وأقامت لمدة عشر سنوات في ولاية أغواسكالينتس بالمكسيك ثم عاشت في ولاية غواناخواتو بالمكسيك لمدة خمس سنوات.

في إحدى فترات حياتها، عادت بونس إلى مسقط رأسها مدينة مكسيكو في المكسيك للعيش والعمل.

فانيسا تحمل شهادة في التجارة الدولية وهي عضو في مجلس إدارة مركز إعادة التأهيل للفتيات والنساء وكانت قد درست في ولاية غواناخواتو في التجارة الدولية في جامعة غواناخواتو.

إلى جانب شهادتها في التجارة، لديها دبلوم في حقوق الإنسان، وهي متطوعة مع منظمة تدعى "المهاجرين على الطريق" والتي تتكون من خدمة المهاجرين في بعض الولايات المكسيكية، وهي أيضاً متحدثة في "المعهد الوطني للشباب" في المكسيك.

فانيسا بونس دي ليون عُرفت بدعمها المؤسسات غير الربحية في مختلف المجالات الاجتماعية.

بالإضافة إلى لغتها الأم الإسبانية، تتحدث فانيسا اللغة الإنجليزية بطلاقة.

شاركت فانيسا في برنامج واقع بالمكسيك عام 2014، حيث مثلت ولاية غواناخواتو وكانت هي الفائزة.

فانيسا تم تتويجها بلقب ملكة جمال مدينة مكسيكو في العام 2017، وقد حازت على جائزة ملكة جمال المكسيك عام 2018 لتمثيل المكسيك في ملكة جمال العالم في 5 مايو 2018، في قاعة امبريال من فيلا توسكانا، سونورا.

في حفل تتويجها ملكة جمال العالم 2018، روجت لمشروعها المسمى "نا فيلي"، الذي يهدف إلى مساعدة أطفال العمال المحليين الذين يهاجرون من ولاية غيريرو، المكسيك، إلى ولاية غواناخواتو. إلى جانب مشروعها، تعمل فانيسا في مدرسة تدعى "نينيمي" (Nenemi) مكرسة لتقديم تعليم مشترك بين الثقافات للشعوب الأصلية.

مثلت فانيسا المكسيك في مسابقة جمال العالم وفازت بلقب ملكة جمال العالم عام 2018، في النسخة 68 التي أقيمت في مدينة سانيا، الصين في 8 ديسمبر 2018.

وقالت فانيسا بونس بعد فوزها باللقب، إنها لا تستطيع تصديق ذلك، مضيفة: "أعتقد أن جميع الفتيات المشاركات يستحققن اللقب، شكرا جزيلا لكم".

فانيسا بونس هي ملكة جمال العالم مع عمر أكبر من جميع الملكات الفائزات في المسابقات السابقة حتى الآن، مع 26 سنة و 276 يوماً، متخطية الرقم القياسي السابق لمسابقة ملكة جمال العالم 1989، أنيتا كروجليكا؛ كان عمرها 24 عاماً و 244 يوماً يوم تتويجها.

يذكر أن مسابقة ملكة جمال العالم تعتمد على معايير الجمال الطبيعي للمتسابقات، إضافة لعوامل أخرى كاتزان الشخصية، والموهبة، والثقافة، والقدرة على الإجابة على أسئلة لجنة التحكيم، ويجب أن يكون عمر المتسابقة ما بين 18 إلى 26 سنة، وأن يبلغ طولها ما بين 170إلى 176، ولا يتعدى وزنها 50 كيلوغراماً.

ويجب على ملكة جمال العالم أن تكون قادرة على التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة، أن يخلو سجلها من أي مخالفات، أو أفعال قد تتعارض مع المعايير المقبولة للسلوك العام الجيد.

بعض جوانب حياة ملكة الجمال وعارضة الأزياء المكسيكية فانيسا بونس دي ليون:


تعشق السفر والرحلات، حيث يغلب على حسابها عبر انستغرام صوراً لرحلاتها حول العالم.

من هواياتها الغطس فى البحر.

تعشق تربية الكلاب.

تحرص دائماً على ارتدائها الزي المكسيكي فى العديد من الصور عبر حسابها على انستقرام.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»