مجمع إرادة بالطائف يطلق حملة مدينة خالية من الاكتئاب

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

أطلق مجمع إرادة والصحة النفسية بالطائف "حملة مدينة خالية من الاكتئاب"، ويأتي ذلك تزامناً مع اليوم الخليجي الموحد للمدن الصحية 2022 تحت شعار "مدن صحية لتنمية مستدامة".

الهدف

وتهدف هذه الحملة أن تكون مدينة الطائف خالية من الاكتئاب بنشر الوعي الصحي لجميع شرائح المجتمع وتقديم الاستشارات والمساعدة الطبية للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والاشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالمرض.

فكرة الحملة

وبحسب منظمين بدأت فعاليات هذه الحملة من مشاركة المجمع في فعاليات اليوم الوطني للمشي التي نظمتها صحة الطائف بمتنزه الردف، حيث تركزت مشاركة المجمع بحث المجتمع على المشي، إذ إنه يخفف الاكتئاب والقلق والتوتر ويصفي الحالة الذهنية للشخص.

التوعية بالاكتئاب

وسيكون هناك مساحة على حساب المجمع في "تويتر" سيتم من خلالها الحديث عن الاكتئاب والإجابة على الاستفسارات وتقديم الاستشارات الطبية، كما ستكون هناك جولات ميدانية لنشر الوعي وقياس نسبة الاكتئاب من خلال رابط مخصص يتم نشره لمرتادي الأماكن العامة والأسواق من قبل فرق التطوع الصحي المشاركة، بالإضافة إلى استمرار التوعية والتثقيف داخل المجمع وعبر منصات التواصل الاجتماعي.
يذكر أن المجمع لديه عديد من المبادرات القائمة مثل مبادرة الكشف المبكر لاكتئاب ما بعد الولادة والسابقة والمستقبلية الموضوعة في خطة أعمال التوعية الصحية.

مجمع "إرادة"

وكانت وزارة الصحة السعودية قد غيرت رسمياً مسمى مستشفى الصحة النفسية بالطائف إلى "مجمع إرادة والصحة النفسية" في إطار عمليات التطوير الشاملة, وتزايد التخصصات المختلفة الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات.
ويضم المجمع عشرات التخصصات في مختلف الأقسام الطبية, كما تم إضافة مزيد من التخصصات في الآونة الأخيرة مثل علاج الإدمان, وعيادات للأطفال والمراهقين.
تابعي المزيد: حالات تقتضي أن تلجأ للعلاج النفسي
ومرت على المستشفى 4 مسميات منذ افتتاحه قبل 60 عاماً، ففي عام 1383هـ أطلق عليه "المورستان, ثم شهار" ثم تغيير مسماه إلى "مستشفى الصحة النفسية" في عام 1403هـ , وحالياً المسمى الجديد الذي يواكب التوجهات وعمليات التطوير.
ويتسع المجمع يتسع لـ670 سريراً, ويحتوي على التخصصات النفسية والاجتماعية المتنوعة, كما يضم مراكز للترفيه والعلاج بالعمل ليقوم بأدواره المختلفة سواء من الناحية العلاجية أو التأهيلية من أجل تقديم أفضل الخدمات للنزلاء والنزيلات والمراجعين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".