حقيقة مقطع فيديو يتداوله مستخدمو الإنترنت لسيدة تبلغ من العمر 399 عاما

صورة الراهب البوذي لوانغ فو ياي
الراهب المعمر لوانغ فو ياي - الصورة من موقع صحيفة ماركا الإسبانية

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو أصاب العديد من المستخدمين بالصدمة خلال الأيام القليلة الماضية، بعدما زعموا بأن العجوز التي تظهر في الفيديو امرأة تبلغ من العمر 399 عامًا.

وظهرت عدد من الفيديوهات والتقارير التي ادعت أن هذه المرأة لا تزال على قيد الحياة رغم أن عمرها يقارب 400 عام، فيما ادعت منشورات مماثلة على مواقع التواصل الاجتماعي أنها كانت لرجل يبلغ من العمر 169 عامًا.

ومن جانبها، كشفت وكالة "رويترز" للأنباء، عن أن الفيديو ليس حقيقيًّا ومعلوماته غير صحيحة، حيث إنه يعود لرجل، وهو لوانغ فو ياي، الذي يبلغ من العمر 109 أعوام، ويعيش في تايلاند، وليس امرأة تبلغ من العمر 399 عامًا كما ادّعت الشائعة التي تدولها الكثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ومع ذلك ، تم فضح هذه الشائعات منذ ذلك الحين ، لأن الشخص الذي يظهر في مقاطع الفيديو والتقارير هذه هو في الواقع شخص مختلف تمامًا.

من هو لوانغ فو ياي؟

هذا الشخص هو الراهب البوذي لوانغ فو ياي أو لونغ تا، ويبلغ من العمر 109 أعوام ويعيش في تايلاند وبرز على مستوى العالم منذ يناير.

حدث هذا لأن حفيدته شاركت مقاطع فيديو له على أحد منصات التواصل الاجتماعي، واستطاعت أن تجمع ملايين المشاهدات حتى الآن. على سبيل المثال، في أحد مقاطع الفيديو هذه، شوهد Luang Pho Yai وهو يصلي من أجل فتاة صغيرة من سريره في المستشفى، وقد حصل هذا الفيديو على أكثر من 88 مليون مشاهدة بالفعل. وجاء في التسمية التوضيحية: "عندما جاء الحفيد الصغير للاتصال بـ Luang Ta، يمكن أن يشعر بالحب والرعاية، ودعا ليقرع رأس أحفاد الأحفاد، آمين".

من هو أكبر معمر على قيد الحياة في العالم؟

وفقًا لشبكة CNN، فإن أكبر معمر على قيد الحياة في العالم هي كين تانانكا، البالغة من العمر 119 عامًا، كما ذكرت حفيدة حفيدة لها على موقع تويتر في الأول من يناير للاحتفال بعيد ميلادها، وكان التعليق على النحو التالي "إنجاز عظيم. بلغت (كين تاناكا) 119 عامًا، أتمنى أن تستمر في عيش الحياة بمرح وعلى أكمل وجه".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»