ناهد السباعي: الزواج ليس الإنجاز الأهم للمرأة

ناهد السباعي - الصورة من حسابها على انستغرام
ناهد السباعي - الصورة من حسابها على انستغرام

وجهت الفنانة ناهد السباعي نصيحة للفتيات بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي وافق 8 مارس، طالبتهن فيها بعدم اختصار النجاح في "الزواج والإنجاب"، وتوجيه تركيزهن على النجاح الدراسي والتخطيط لمستقبلهن المهني، وأكدت أن نجاح المرأة يمنحها ميزات عديدة أثناء اختيار شريك الحياة.

ناهد السباعي - الصورة من حسابها على انستغرام

وأضافت السباعي في ندوة خاصة حول دور المرأة في المجتمع، ضمن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة عقدت على هامش مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية: أتمنى في اليوم العالمي للمرأة أن مجتمعاتنا العربية تتخلص من فكرة إن أهم إنجاز تحققه البنت هو الزواج والخلفة، لأنه حقيقي البنات في مجتمعنا تعاني من ضغوط شديدة من أجل تحقيق هذا الإنجاز منذ صغرها حتى تخلص من هذا العبء.

ناهد السباعي - الصورة من حسابها على انستغرام

وواصلت قائلة: لو البنات في مصر ركزت على دراستها ومستقبلها المهني، وقتها اختيارها للرجل شريك حياتها سيكون مختلفا وبنسبة كبيرة سيكون صحيحا، ولكن قد يكون اختيارها تحت ضغط المجتمع وضغط أسرتها.

وتابعت: ليس أهم إنجاز في حياتك الزواج والخلفة، الإنجاز الحقيقي إنك تكوني ناجحة ومثقفة، ولذا أرجو من الأهالي أن لا تضغط على بناتهم كي تتزوج قبل سن معين لأن هذا يدمرهن بالفعل".

أشارت ناهد السباعي إلى أن نشأتها داخل عائلة فنية، جعلت احترافها الفن "مصير محتوم"، لأنها لا ترى نفسها إلا جزءا من هذا العالم وكانت تتوقع أن ينحصر مستقبلها ما بين الإخراج والتصوير والتمثيل.

وتحدثت عن دور والدتها المنتجة ناهد فريد شوقي، التي وجهتها للدراسة في ورش تمثيل مع المخرج خالد جلال، ثم الدراسة في أمريكا.

وعن المساحة المتاحة للممثلات بالمقارنة بالفنانين من الرجال، قالت: نعاني من هذه الأزمة، حيث إن الأدوار النسائية المؤثرة قليلة، وهي تمثل انعكاسا لواقع نعيشه الآن في مجتمع ذكوري.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»