أفكار لاستضافة الأصدقاء في المنزل

أفكار لاستضافة الأصدقاء في المنزل
طاولة طعام غير رسمية
أفكار لاستضافة الأصدقاء في المنزل
المساحة المثالية في الحديقة الخلفية
أفكار لاستضافة الأصدقاء في المنزل
أريكة مريحة لتبادل الأحاديث
أفكار لاستضافة الأصدقاء في المنزل
أفكار لاستضافة الأصدقاء في المنزل
أفكار لاستضافة الأصدقاء في المنزل
3 صور

كثيراً ما يرفض أبناؤنا قضاء الوقت مع أصدقائهم في المنزل، ويفرون بدافع الملل للخروج إلى الأماكن الأكثر مرحاً، ولكن لماذا لا نمنحهم هذا المرح داخل المنزل؟!

تقول الدكتورة دينا علي، خبيرة التنمية البشرية: يظن الكثير من الأشخاص أنه لا يمكن قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء إلا في الخارج، لكن على الرغم من محدودية الأنشطة التي يمكنكم الاستمتاع بها في المنزل، إلا أنها تفي بالغرض، لذلك إليك بعض الأنشطة التي يمكنك من خلالها قضاء وقت ممتع مع أصدقائك في المنزل.

*إعدادات الأثاث لأجل الأصدقاء

-مسرح منزلي لمشاهدة فيلم سينمائي أو المبارايات

إذ يمكنك عمل سينما منزلية من خلال إحضار شاشة كبيرة ووضعها في حديقة المنزل أو غرفة والاستمتاع بمشاهدة فيلم سينمائي مع أصدقائك. وبنفس الطريقة ليس هناك أفضل من تلك الأوقات التي يتابع فيها الأبناء مبارة كرة قدم مع أصدقائهم، حيث الأجواء الحماسية وتبادل الضحكات والصراخ، لذا احرص على توفير شاشة كبيرة، وأريكة مريحة، تسمح باستيعاب عدد كبير من الأصدقاء، مع إضفاء بعض اللمسات الملونة على المكان، لإضفاء بعض من المرح.

-طاولة طعام غير رسمية

من الأفضل عند استقبال الأصدقاء ودعوتهم لتناول الطعام، عدم الجلوس على الطاولة الرسمية، حيث أن ذلك قد يتسبب في شعورهم بالإحراج وربما الملل، ولكن مع الطاولات الممتدة في المطبخ على نمط البار، يمكن تقديم وجبة سريعة في أجواء ممتعة أثناء إعداد الطعام وتبادل الأحاديث، بما يُشعر الأبناء أنهم يتناولون الطعام في الخارج.

-المساحة المثالية في الحديقة الخلفية

بيئة مناسبة للأصدقاء

إذا كانت لديك حديقة في الفناء الخارجي، فأنت تملك المساحة المثالية لتخصيص بيئة مناسبة للأصدقاء، حيث أن كل ما تحتاج له هو أريكة مريحة، مع بعض الإضاءات الموزعة بدقة،وعريشة خشبية للتظليل، وبعدها يمكن الاستمتاع بالهواء المنعش وتبادل الأحاديث.

-الشرفة تُغني عن الحديقة

الأمر لا يقتصر على الحدائق الخلفية، يمكن توفير المساحة المثالية للأصدقاء في شرفة المنزل، فقط بجعلها مناسبة للفصول المختلفة، مع عزلها حرارياً، وتزويدها بمظلة خشبية ذات فراغات للسماح بنفاذ بعض الضوء، وتأثيثها بأريكة مريحة ومنضدة كبيرة لاستعاب المشروبات، وربما بعض الإضاءات المرحة لاستمتاع بالهواء المنعش ليلاً.

- مساحة للعب والمرح

الأجواء المرحة متوفرة

إن كانت مساحة منزلك تسمح، يمكنك إضافة بعض اللمسات الممتعة، من خلال توفير الألعاب التي يستمتع بها أبناؤك مع أصدقائهم، كطاولة البلياردو، وربما شاشة كبيرة لألعاب البلاي ستشن، ولعب المونوبولي أو حرب الكرات المائية، أو التنس، أو كرة الطائرة، أو غيرها من الألعاب المفيدة، والتي يمكنكم من خلالها قضاء وقت ممتع معاً في المنزل.وهذا الأمر بالتأكيد سيجبرهم على البقاء في المنزل، طالما أن الأجواء المرحة متوفرة.

- أريكة مريحة لتبادل الأحاديث

إن لم تكن لديك الميزانية الكافية لتطبيق الأفكار السابقة، فذلك ليس بالمعضلة، يمكنك فقط توفير مساحة مريحة للجلوس وتبادل الأحاديث، مع ألوان مبهجة، وتقديم بعضاً من العصائر والساندويتشات، وسيكون ذلك أكثر من كافٍ لقضاء أوقات ممتعة داخل المنزل.

إعدادات الطهي للأصدقاء

- طهي وجبة معاً:

إن التخطيط لإعداد وتناول وجبة طعام مع أصدقائك ليس إلا طريقة رائعة للتواصل، وتقوية الترابط بينك وبينهم، وهو ما سيمكنكم من إجراء محادثة رائعة أثناء تناول الطعام، وتوطيد العلاقات فيما بينكم.

-شرب كوب من الشاي مع الأصدقاء:

بغض النظر عن الفوائد الصحية العديدة لشرب الشاي، إلا أن الجلوس مع الأصدقاء وشرب كوب من الشاي سيساعدكم على الجلوس والاسترخاء معاً، وتبادل أطراف الحديث، واحرص على تنظيم موعد محدد لجلسة كهذه خلال فترات قريبة لتتمكن من التواصل المستمر مع أصدقائك.