اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

معرض مشكاة يطلق فعالية جنون الطاقة

مشكاة مصدر الصورة موقع مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية
مشكاة- الصورة من موقع مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية

يطلق معرض مشكاة التفاعلي الذي يعد ضمن مبادرات مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، فعالية "جنون الطاقة" بداية من الأسبوع المقبل، وذلك ضمن فعاليات مساءات مشكاة لاستقبال العائلات مجانًا واستكشاف علم الطاقة بطريقة تفاعلية شيقة وثرية.

ويحظى كل فرد من العائلة في مساءات مشكاة بفرصة رفع مستوى المعرفة بعلوم الطاقة وخلق ذكريات عائلية مميزة، كما يمكن للزوار مشاهدة الأفلام الحصرية التي تعرض بصالة العرض البانورامي، والتفاعل مع العروض العلمية التفاعلية التي تشجع الزائر على التفاعل معها مباشرة، والتزود بالمعلومات المفيدة حول الطاقة الذرية والمتجددة وكيفية الاستفادة من تطبيقاتها في حياتنا.

الجدير بالذكر، أن الفعالية ستتضمن مجموعة من الأنشطة والتجارب العلمية الجديدة والحصرية خلال الفترة 10 شعبان 1443هـ حتى 19 شعبان 1443هـ، من الساعة الرابعة عصرًا حتى العاشرة مساءً. ويمكن حجز التذكرة عبر الرابط https://cutt.us/be8cb.

يذكر أن موضوع الطاقة الذرية والمتجددة، يظل دائماً المحتوى الأساس في معرض مشكاة التفاعلي وللرقي بهذا المحتوى وصياغته في سياق أوسع، لابد من ربطه مع مجالات عديدة مثل العلوم والهندسة وغيرها. ويتبنى معرض مشكاة التفاعلي تقنيات وطرق تعلم غير تقليدية، ويتخذ نهجاً تعليمياً بناءً، لتحقيق الأهداف المرجوة، وذلك بإشراك المجتمع في حوار الطاقة، من خلال مجموعة واسعة: من الأفلام التعليمية وورش العمل والعروض العلمية والبرامج الخاصة، وبرامج تدريب المعلمين والمعلمات، والبرامج الموجهة، لنشر الوعي، وإشراك أكبر شريحة ممكنة من المجتمع.

مبادرة من مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة

أنشأت مدينة الملك عبدالله بموجب مرسوم ملكي في شهر جمادى الأول من عام 1431هـ، لتكون دليل المملكة العربية السعودية نحو عصر جديد للطاقة المستدامة، ح ستقود الطريق في مجال الطاقة الذرية والمتجددة لضمان أفضل استخدام لموارد الطاقة الغنية في المملكة.

ولتحقيق هذه الابتكارات، فإن المملكة العربية السعودية بحاجة إلى رواد للطاقة من الموهوبين والمتحفزين والراغبين لإنجاز هذا التقدم. لذا؛ أنشأ معرض مشكاة التفاعلي للطاقة الذرية والمتجددة لإلهام الشباب ليكونوا مبتكري طاقة المستقبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"