إنستجرام يضيف ميزة جديدة لمساعدة صانعي المحتوى

صورة تطبيق إنستجرام
تطبيق إنستجرام - الصورة من موقع techcrunch
صورة ميزة جديدة لصناع محتوى إنستجرام
إضافة ميزة جديدة لصناع محتوى إنستجرام - الصورة من موقع techcrunch
صورة تطبيق إنستجرام
صورة ميزة جديدة لصناع محتوى إنستجرام
2 صور

يطرح إنستجرام علامات محسّنة لتسهيل حصول المبدعين على رصيد لعملهم، وتقول الشركة إن العلامات المحسّنة تسمح للمستخدمين بمشاركة وعرض مساهمة منشئ المحتوى في صورة أو منشور فيديو. وسيتم عرض فئة الملف الشخصي المعينة ذاتيًا لمنشئ المحتوى والتي تحدد دورها داخل العلامة. باستخدام هذه العلامات الجديدة، سيتمكن منشئو المحتوى من تمييز تصميمات أخرى داخل منشوراتهم كوسيلة لمنحهم مزيدًا من الظهور لعملهم.

لاستخدام العلامات المحسّنة الجديدة ، تحتاج إلى النقر على "وضع علامة على الأشخاص" عند إنشاء منشور. من هناك، ستحتاج إلى النقر فوق "إضافة علامة" والبحث وتحديد المساهمين. بعد ذلك يمكنك تحديد "إظهار فئة الملف الشخصي" لعرض فئة المنشئ، مثل "المصمم" أو "المصور".

وقال إنستجرام في منشور مدونة حول الإعلان: "يُعد الائتمان والتقدير الإبداعي المناسبان نقطة انطلاق للاكتشاف والفرص الجديدة والتمكين الاقتصادي.. بالنسبة إلى العديد من المبدعين من ذوي البشرة السمراء والممثلين تمثيلاً ناقصًا، يعد الاعتماد مدخلاً لبناء حياة مهنية مستدامة كمبدع، مع مكافحة الاستيلاء الثقافي والتأكد من أن العالم يعرف من يقود الثقافة. ببساطة.. إذا كنت فنانًا للمكياج أو مؤلف أغاني أو متعاونًا مهمًا آخر في منشور ما، فستكون مساهماتك أكثر وضوحًا في المنشور".

يأتي إدخال العلامات الجديدة في أعقاب ضربات المحتوى من قبل المبدعين السود الذين يقولون إنهم لا يتلقون ائتمانًا لعملهم عبر الإنترنت. في منشور المدونة الخاص به حول العلامات الجديدة، يقر إنستجرام بأن المساهمة المناسبة "أمر بالغ الأهمية بشكل خاص للمبدعين والمتعاونين المهمشين والممثلين تمثيلاً ناقصًا والذين غالبًا ما تكون مساهماتهم وراء الكواليس". ويبدو أن الموقع المملوك لشركة "ميتا" الأمريكية، يعالج هذه المخاوف من خلال العلامات الجديدة ويأمل في ضمان حصول المزيد من المبدعين على الفضل في عملهم.

جاء إطلاق العلامات في نفس اليوم الذي أكد فيه إنستجرام أنه سحب تطبيقين آخرين من تطبيقاته القديمة من متاجر التطبيقات. يتضمن ذلك تطبيق الفيديو الزمني Hyperlapse، الذي تم إطلاقه لأول مرة في عام 2014 ، وتطبيق الفيديو المتكرر Boomerang، الذي تم إطلاقه في عام 2015. ليس من المستغرب أن نرى إنستجرام يغلق هذه التطبيقات. حيث تم تصميم كلاهما في الأصل كوسيلة لمنح مستخدمي Instagram أدوات إبداعية جديدة دون تجاوز التطبيق الرائد. لكن مخاوف الشركة بشأن حشو تطبيقها الرئيسي بالعديد من الميزات التي قد ولت منذ فترة طويلة، حيث يقدم حاليًا العديد من الأدوات والميزات، بما في ذلك مقاطع الفيديو القصيرة والتسوق عبر الإنترنت والفيديو المباشر والمزيد.

جاءت إزالة التطبيقات بعد أيام قليلة من إنهاء إنستجرام دعم تطبيقه المستقل لـ IGTV، قائلاً إنه سيركز الآن على وجود جميع مقاطع الفيديو على تطبيقه الرئيسي وأنه سيستمر في تبسيط وتحسين الفيديو في تطبيق إنستجرام الرئيسي الأشهر المقبلة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»