السعودي عبدالله عسيري يفوز بالمركز الأول في جائزة الطبيب العربي

الدكتور عبدالله بن مفرح عسيري -  الصورة من موقع سيدتي نت
الدكتور عبدالله بن مفرح عسيري

أعلنت وزارة الصحة السعودية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم الأربعاء، عن فوز الدكتور عبدالله بن مفرح عسيري، وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية، بالمركز الأول في جائزة الطبيب العربي المقدمة من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

عبدالله عسيري يفوز بالمركز الأول

وقالت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم الأربعاء: "إسهامات متميزة يفخر بها الوطن، تتجه جائزة الطبيب العربي لعام 2022 المقدمة من جامعة الدول العربية إلى الدكتور عبدالله عسيري، وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية".

وتجدر الإشارة إلى أنه تم اختيار الدكتور عبدالله عسيري، خلال الاجتماع الثالث للجنة الجائزة، والذي عقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، خلال يومي الاثنين والثلاثاء 14 و15 فبراير 2022.

الفائزون بجائزة الطبيب العربي

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فقد فاز 3 أطباء بجائزة الطبيب العربي، حيث فاز مرشح المملكة العربية السعودية، الدكتور عبدالله عسيري، وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية، بجائزة المركز الأول، وحصلت مرشحة مملكة البحرين، الدكتورة جميلة السلمان، استشارية الأمراض المعدية وأمراض الشيخوخة في مجمع السلمانية الطبي على جائزة المركز الثاني، وفازت بجائزة المركز الثالث، مرشحة جمهورية مصر العربية، الدكتورة نانسي الجندي، رئيسة الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان.

تكريم الفائزين بجائزة الطبيب العربي يوم 24 مارس

وسوف يتم تكريم الفائزين الثلاثة بجائزة الطبيب العربي، خلال أعمال الدورة العادية الـ56 لمجلس وزراء الصحة العرب، والتي ستعقد، يوم الخميس الموافق 24 مارس الحالي، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

جائزة الطبيب العربي

يذكر أن الجائزة تستهدف الأطباء العاملين في مجال الصحة وفروعها المختلفة، والعلوم الصحية في نطاق الوطن العربي، ولهم مبادرات متميزة نفذت داخل الوطن العربي وكان لها التأثير الإيجابي على تحسين الخدمات الصحية.

"الصحة العالمية" تختار عبدالله عسيري لعضوية مجموعتها العلمية الاستشارية

والجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد اختارت، خلال شهر نوفمبر 2021، الدكتور عبدالله عسيري، وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية، لعضوية المجموعة العلمية الاستشارية في أصول مسببات الأمراض الجديدة والمستحدثة. وأجرى الدكتور عبدالله عسيري العديد من الأبحاث والدراسات المتخصصة في هذا المجال، وبلغ عددها نحو 182 بحثًا منشورًا و11318 اقتباسًا في الدوريات العلمية.