دولة عربية تمتلك أفضل جواز سفر في العالم.. تعرفوا عليها

الدولة التي تمتلك أقوى جواز سفر في العالم
السفر حول العالم- تعبيرية
الدولة التي تمتلك أقوى جواز سفر في العالم
انتظار الركاب للسفر- الصورة من موقع qz
الدولة التي تمتلك أقوى جواز سفر في العالم
الدولة التي تمتلك أقوى جواز سفر في العالم
2 صور

كشف أخر تحديث لمؤشر «باسبورت إندكس» التابع لشركة آرتون كابيتال للاستشارات المالية العالمية عن قائمة أفضل جوازات السفر في العالم.

جواز السفر الإماراتي

صُنف جواز السفر الإماراتي بحسب المؤشر، أنه أقوى جواز سفر في العالم، حيث كانت الإمارات قد قررت توسيع نطاق الإعفاء من التأشيرة المسبقة إلى 163 نقطة ليحقق جواز السفر صدارته، ويُغرد منفردًا في المركز الأول، بحسب ما نشره موقع afar .

وفي أخر تحديث لمؤشر «باسبورت إندكس» تبين أنه يمكن لحاملي الجواز الإماراتي السفر إلى 110 دول حول العالم بدون تأشيرة مسبقة.

وتوفر 53 دولة للإماراتيين إمكانية الحصول على التأشيرة لدى الوصول أو من خلال الإنترنت، لتبقى 35 دولة فقط تحتاج إلى تأشيرة.

تابعوا المزيد : اليمن يدخل موسوعة "غينيس" بأكبر عُرس جماعي الجوازات السعودية توضح إجراءات إصدار بدل فاقد من جواز سفر مسروق

أقوى جوازات السفر في العالم

وتحتل ثلاث دول أوروبية هي السويد وفنلندا وإيطاليا، المركز الثاني حيث تسمح جوازات سفرها دخول 159 دولة.

وهناك أيضا مجموعة من الدول الأخرى التي تحتل المركز الثالث بإمكانية الدخول إلى 158 دولة ومن هذه الدول ألمانيا، هولندا، الدنمارك، النمسا، لكسمبورج وفرنسا.

هذا فيما تحتل المركز الرابع الولايات المتحدة حيث يشمل جواز سفرها 157 دولة، منها 113 دولة من دون تأشيرة مسبقة، و 44 دولة لدى الوصول أو من خلال الإنترنت.

تابعوا المزيد : 10 آلاف صورة تروي مسيرة تطور السعودية هيئة الترفيه تعلن دخول موسم الرياض 2021 موسوعة غينيس

أسوأ جوازات السفر في العالم

وجاء في المرتبة الأخيرة وهي الـ 90 جواز السفر الأفغاني، حيث صُنف بحسب المؤشر أسوأ جوازات السفر في العالم، وسبقه جواز السفر العراقي وجواز السفر السوري والصومالي وباكستان واليمن.

تابعوا المزيد : الإمارات: أطول طرحة عروس في العالم تدخل موسوعة "غينيس"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»