جامعة المجمعة: بدء التقديم على برامج الدراسات العليا الأحد المقبل

جامعة المجمعة - الصورة من الموقع الإلكتروني للجامعة
جامعة المجمعة - الصورة من الموقع الإلكتروني للجامعة

أعلنت جامعة المجمعة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم الخميس، عن موعد التقديم على برامج الدراسات العليا (مرحلة الماجستير) للعام الجامعي 1444هـ.

موعد التقديم على برامج الدراسات العليا

وأوضحت جامعة المجمعة، أن التقديم على برامج الدراسات العليا يبدأ من يوم الأحد المقبل الموافق 13 مارس الجاري، ويستمر التقديم حتى يوم الخميس الموافق 31 مارس 2022.

برامج الماجستير

وأشارت عمادة الدراسات العليا بالجامعة، إلى أنه سيتم طرح 21 برنامجًا في مختلف التخصصات: كإدارة الأعمال، وإدارة الخدمات الصحية والمستشفيات، والموارد البشرية، والقانون العام، والقانون الخاص، وفي الدراسات الإسلامية كـ(العقيدة والمذاهب المعاصرة، والحديث وعلومه، والقرآن وعلومه)، وفي اللغة العربية كـ(الأدب والنقد، واللغويات (العربية)"، وفي العلوم التربوية كـ(المناهج وطرق التدريس، والتربية الخاصة)، وفي اللغة الإنجليزية اللغويات التطبيقية، وفي الحاسب علم البيانات، والأمن السيبراني، وكذلك في العلوم الطبية التطبيقية كالعلاج الطبيعي، والتمريض، والمختبرات الإكلينيكية، والهندسة الطبية الحيوية، والفيزياء، وفي الهندسة كالطاقة المتجددة.

رابط التقديم

وتجدر الإشارة إلى أن التقديم على هذه البرامج سيكون عبر البوابة الإلكترونية للقبول وفقًا لشروط القبول المحددة من قبل المجالس المختصة في ضوء اللائحة الموحدة للدراسات العليا في الجامعات السعودية،

وأوضحت عمادة الدراسات العليا أنه سيكون هناك اختبارات ومقابلات ستجريها الأقسام العلمية وفق ما هو محدد في دليل القبول لبرامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1444هـ، وسيتم تحديد موعدها بعد الانتهاء من فترة التقديم لمن تنطبق عليهم شروط القبول الموضحة في دليل القبول.

شروط القبول العامة

- أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها من جامعة سعودية أو من جامعة أخرى معترف بها.

- أن يكون حسن السيرة والسلوك

- أن يقدم توصيتين علميتين من أساتذة سبق لهم تدريسه

- سداد الرسوم الدراسية

وعلى صعيد آخر، استضافت جامعة المجمعة، خلال شهر مارس الجاري، الاجتماع الـ 20 للجنة عمداء شؤون الطلاب بالجامعات السعودية، حيث جرى خلال الاجتماع استعراض محضر الاجتماع السابق، ومناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها العديد من التوصيات. يذكر أن هذا الاجتماع يأتي لتبادل الخبرات والتعاون فيما بين الجامعات لتحقيق الأهداف التي ستنعكس على الطلبة من خلال ما يقدم من برامج وخدمات متطورة.