لا حجر منزلي قبل الأوسكار للقادمين من خارج لوس أنجلوس

جائزة الأوسكار - الصورة من موقع The independent
جائزة الأوسكار - الصورة من موقع The independent
أعلنت هيئة أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة أنها لن تطلب حجراً منزلياً من القادمين من خارج مدينة لوس أنجلوس للمشاركة في حفل الأوسكار لعام 2022.
فعلى الرغم من أن القاعدة تنص على الخضوع للحجر المنزلي مدة 5 أيام للقادمين من خارج المدينة، إلا أن لجنة إدارة حفل الأوسكار وبعد استشارة لجنة طبية أعلنت أنها لن تطلب ذلك من أحد، إلا أنها أبقت على ضرورة إظهار نتيجة سلبية لعينة كورونا "PCR" قبل الدخول إلى الحفل.
وبالفعل تعاقدت إدارة الأوسكار مع العديد من المختبرات بهدف إجراء الفحوصات للنجوم والمشاركين، ولكن عليهم جميعاً ترك الفنادق والتوجه إلى المختبرات لإجراء مسحة كورونا.
وكان منظمو حفل جوائز الأوسكار 2022، قد أعلنوا سابقاً أن الحضور يوم 27 مارس/أذار 2022 المقبل، لن يتطلب إثبات تلقي لقاح كورونا، بل الأمر يبقى اختيارياً.
وذكر موقع "هوليوود ريبورتر" أن كل ما ستشترطه أكاديمية الأوسكار هو إفادة سلبية لعينة كوفيد- 19، سواء كان تحليلاً سريعاً أو PCR.
أما فيما يتعلق بارتداء أقنعة الوجه "الكمامة الطبية"، فإن قوانين مدينة لوس أنجلوس، حيث يقام حفل الأوسكار، تشترط ارتداء أقنعة الوجه في المناسبات التي يحضرها أكثر من 500 فرد، لذلك من المتوقع أن يلتزم الأوسكار بعدد حضور أقل من 500؛ كي لا يجبر النجوم أيضاً على ارتدائها، ويبقي الأمر اختيارياً أيضاً.
وعلى ما يبدو أن قرار الأوسكار جاء تجنباً للخلاف مع نجوم هوليوود الذين رفضوا أخذ لقاح، خاصة أن عدداً من هؤلاء المشاهير مرشحون لجوائز مهمة، ولا بد من حضورهم الحفل.
وبذلك يكون حفل الأوسكار قد خالف شروط بقية حفلات الجوائز الفنية، مثل جائزة اختيار النقاد للأفلام، وحفل جوائز ساج، حيث اشترط كلاهما تلقي لقاح للفيروس، إلا أن الأوسكار يحاول إرجاع الأمور إلى وضعها الطبيعي، بعد أن سجلت الولايات المتحدة الأمريكية 911 ألف حالة وفاة منذ بداية الجائحة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير، زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير، زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»