"كهرباء دبي" تنظم سلسلة فعاليات وجلسات نقاشية وندوات افتراضية احتفاء بشهر القراءة 2022

هيئة كهرباء ومياه دبي - الصورة من "وام"
هيئة كهرباء ومياه دبي - الصورة من "وام"

في إطار حرص هيئة كهرباء ومياه دبي على دعم المبادرات الهادفة إلى الارتقاء بالمستوى المعرفي والثقافي، نظمت الهيئة مجموعة متنوعة من الفعاليات والجلسات النقاشية والندوات الافتراضية احتفاءً بشهر القراءة 2022، الذي يقام هذا العام تحت شعار "الإمارات تقرأ".

فعاليات وجلسات نقاشية وندوات افتراضية احتفاء بشهر القراءة 2022

وشارك في الفعاليات والجلسات النقاشية والندوات الافتراضية، التي نظمتها هيئة كهرباء ومياه دبي، نخبة من موظفي الهيئة وباقة من المعنيين والكتّاب والمتحدثين المحليين والعالميين.

من جهته، أكد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، على حرص الهيئة على دعم المبادرات الهادفة إلى الارتقاء بالمستوى المعرفي والثقافي، ونعتبرها أولوية رئيسية في أجندتنا السنوية، ونستقي في الهيئة رؤيتنا من كلمات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: "القراءة سلاحنا في مواجهة كافة التحديات، ونعمل على تعزيز ثقافة القراءة وحب المطالعة في المجتمع وجعلها جزءًا من أنشطتهم اليومية، بما يسهم في إعلاء قيم المعرفة والعلم وبناء الإنسان، مما يجعل دولة الإمارات منارة للعلم والمعرفة وعاصمة للمحتوى والثقافة".

ونظمت هيئة كهرباء ومياه دبي ما يزيد عن 15 فعالية باللغة العربية والإنجليزية والهندية حول مواضيع أدبية وثقافية وتقنية ومن بينها جلسات "شاركنا بساعة"، وجلسات لقاء المؤلفين المعروفين، بالإضافة إلى جلسات وورش عمل توعوية، والندوات وجلسات المعرفة، كما وفرت الهيئة، للموظفين خصمًا حصريًا على شراء الكتب بالتعاون مع أبرز الموزعين في الإمارات خلال شهر القراءة 2022".

"الإمارات تقرأ"

يذكر أن وزارة الثقافة والشباب بدولة الإمارات، كانت قد أعلنت، يوم الثلاثاء 1 مارس الجاري، عن انطلاق شهر القراءة 2022 تحت شعار "الإمارات تقرأ"، مجسدًا الرؤية الوطنية التي تهدف إلى إعداد جيل قارئ يرسخ لمكانة الإمارات عاصمة للمحتوى والثقافة والمعرفة. وتحتفل دولة الإمارات بشهر القراءة سنويًا تطبيقًا لقرار مجلس الوزراء الذي حدد مارس من كل عام شهرًا وطنيًا للقراءة.

وتجدر الإشارة إلى أن من أهم المستهدفات الوطنية لمبادرة "الإمارات تقرأ"، أن تصبح القراءة سلوكًا راسخًا لدى 50% من الإماراتيين البالغين بحلول 2026، ولدى 80% من طلبة المدارس، وأن يقرأ الطالب 20 كتابًا في المتوسط سنويًا بصورة اختيارية، كما تستهدف الاستراتيجية أيضًا ألا تقل نسبة الآباء المواطنين الذين يقرأون لأطفالهم عن 50%.