ماذا تعني فنادق البوتيك؟
ماذا تعني فنادق البوتيك؟
مساحات مميزة لللغرف
مساحات مميزة لللغرف
الفندق يتسم بالخصوصية
الفندق يتسم بالخصوصية
يقع في الفندق في المدينة
يقع في الفندق في المدينة
ماذا تعني فنادق البوتيك؟
مساحات مميزة لللغرف
الفندق يتسم بالخصوصية
يقع في الفندق في المدينة
4 صور


أبسط تعريف لما يعنيه فندق البوتيك هو عبارة عن شركة أو مؤسسة صغيرة ومتطورة وعصرية، وهو فندق صغير وأنيق يقع عادةً في موقع عصري في المنطقة الحضرية بالوجهة السياحية.

 

يقع في الفندق في المدينة


لا يوجد تعريف محدد عندما يتعلق الأمر بوصف الفنادق البوتيك ومع ذلك، فإنها عادة ما تعرض السمات المشتركة التي تعطي خاصية مميزة لهذه الأنواع، كما أنه بالمقارنة مع الفنادق العادية، فإن الفنادق البوتيك هي عمومًا أصغر حجمًا وأكثر خصوصية، وعادة ما تتميز بحس فني قوي وتركز على التصميم.
علاوة على ذلك فإن جاذبيتها تكمن في خدماتها الكثيرة والمواقع والديكورات التي تستخدمها بالإضافة إلى الموقع المميز، عادة ما يوجد هذا النوع من الممتلكات في مراكز المدن والمناطق العصرية التي ترتبط بشكل كبير بثقافة المدينة.

تابعوا المزيد: الفرق بين مسميات غرف الفندق

متطلبات فنادق البوتيك

لا توجد متطلبات صارمة عندما يتعلق الأمر بإنشاء فنادق بوتيك، ومع ذلك تتبع معظم الفنادق بعض الإرشادات التي تساعدهم على الوقوع في هذه الفئة، وفيما يلي أبرز خصائص فندق البوتيك:

تابعوا المزيد: جولة على أفخم فنادق سالزبورغ عند السياحة في النمسا

- أصغر في الحجم

عادة ما تكون فنادق البوتيك صغيرة الحجم، أي ما بين 10 إلى 100 غرفة بحد أقصى 150 غرفة، بالإضافة إلى ذلك أنها تتوفر بها أيضًا أجنحة في مكان الإقامة.
كما أنها عادة ما تكون أكثر خصوصية مقارنة بالفنادق الأخرى مما يجعل خدماتها أكثر اهتمامًا.

مساحات مميزة لللغرف

- فريد في الطابع

تسعى فنادق البوتيك دومًا إلى خلق خاصية مميزة في مساحتها، حتى لو كانوا جزءًا من سلسلة فنادق، فإنهم يتأكدون من الابتعاد عن توفير أماكن إقامة قطع ملفات تعريف الارتباط لضيوفهم.
تعمل معظم فنادق البوتيك بشكل مستقل، على الرغم من أن سلاسل أكبر بدأت أيضًا في الاستثمار في إنشاء فنادقها الخاصة.

- يعطي الكثير من الاهتمام للتصميم

يعد التصميم أحد أسهل الطرق لإنشاء خصائص فريدة، هذا هو السبب في أن معظم فنادق البوتيك تهتم بإنشاء أصغر التفاصيل في مساحتها، عادة ما يجمعون بين الهندسة المعمارية الممتعة والمفروشات الفنية، فضلًا عن الديكورات المميزة لخلق مساحة خاصة للفندق، كما أن التصميم النموذجي الذي يتبعه في الغالب هو طابع عصري وأنيق.

- تقع في مناطق عصرية

تقع معظم هذه المناطق العصرية في قلب المواقع الثقافية بالمدينة، بينما يمكن العثور على بعضها على طول الشوارع المزدحمة وقد يتواجد البعض الآخر في الأماكن الخلفية أو في بعض الأحيان في المناطق السكنية لكن مع ذلك يمكن الوصول إليها بسهولة في المدينة.
في الوقت نفسه في حين أنه يختلف بسهولة من فندق إلى آخر، كما أنهم يعطون الأولوية لتوفير خيار سهل للذهاب إلى بعض من أفضل المواقع الثقافية والفنية.
تهدف هذه النوعية من الفنادق إلى أن تكون نقطة انطلاق رائعة لاستكشاف بقية المدينة.

- خدمات شخصية

نظرًا لأن معظم فنادق البوتيك أصغر حجمًا، فأنها أيضًا قادرة على تقديم خدمة أكثر تخصيصًا لضيوفها، كما أنها تقدم بعض وسائل الراحة المخصصة، بينما قد يوفر البعض الآخر دليلًا شاملًا عن المنطقة حسب التفضيلات.

تابعوا المزيد: 3 فنادق فخمة في مدينة بورتو البرتغالية