اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية التخلص من البقع البنية على البشرة قبل يوم الأم 

بشرة صافية
بشرة صافية
حاربي الكلف
حاربي الكلف
خلطات التخلص من الكلف
خلطات التخلص من الكلف
بشرة صافية
حاربي الكلف
خلطات التخلص من الكلف
4 صور

تعتبر البقع البنية واحدة من أكثر مشاكل الجلد التي تحدث بشكل متكرر والتي تظهر عند الكثير من النساء. قد يتراوح اللون من البني الفاتح إلى البني الداكن وحتى الأحمر في كثير من الحالات. هناك عدد لا يحصى من الأسباب التي تجعل المرأة تواجه هذه المشكلة على وجهها، ولكن أحد أكثرها شيوعاً هو التعرض للشمس.
يُعرف أيضاً بالبقع العمرية فقط لأن المشكلة تبدأ في منتصف العمر. المنطقة الرئيسية لحدوثها هي الوجه على الرغم من أنه يمكن أن يحدث أيضاً على اليدين والساقين والذراعين والكتفين أيضاً.
كيفية التخلص من البقع البنية على البشرة
لمساعدتك في ذلك، تحتوي القائمة أدناه على بعض من أفضل النصائح والخلطات الطبيعية التي يمكن استخدامها بشكل منتظم لتحصلي على بشرة صافية في يوم الأم.

خلطات طبيعية للتخلّص من البقع الداكنة:

 

 

خلطات التخلص من الكلف


الزبادي:
ضعي الزبادي قليل الدسم على البقع البنية كل يوم لمدة 20 دقيقة. يمكن غسله بالماء البارد بمجرد أن يجف. يمكن أيضاً وضع الزبادي وتركه لمدة ليلة كاملة للحصول على النتائج.
الصبار:
خذي بعضاً من هلام الصبار المستخرج حديثاً وضعيه على البقع البنية. يجب تدليكه برفق على الجلد وتركه لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء البارد. يجب أن يتم ذلك مرتين في اليوم لمدة شهر إلى شهرين على الأقل للحصول على نتائج واضحة في علاج البقع البنية.
عصير الليمون:
خصائص التبييض الطبيعية لعصير الليمون هي طريقة مثالية للتخلص من البقع البنية القبيحة على الجلد. ضعي عصير الليمون على المنطقة المصابة لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء. يجب أن يتم ذلك مرتين كل يوم. تأكدي من تخفيف عصير الليمون بالماء إذا كانت بشرتك حساسة.
زيت الخروع:
الخصائص العلاجية لزيت الخروع تجعله سائلاً مثالياً لعلاج مشكلة البقع البنية على الجلد. ضعي القليل من الزيت على كرة قطنية نظيفة وضعيه على البقع. قومي بتدليكه بلطف لبعض الوقت. يجب أن يتم ذلك مرة في الصباح ومرة في الليل قبل الذهاب للنوم.
خشب الصندل:
الخصائص المطهرة والمضادة للشيخوخة التي يتمتع بها خشب الصندل تجعله منتجاً طبيعياً مثالياً للتخلص من البقع البنية على الجلد. كل ما عليك فعله هو صنع عجينة طازجة بخشب الصندل والماء أو بخشب الصندل وماء الورد والغلسرين وتطبيقه على المناطق المصابة. يجب تركه ليجف. بعدها اغسلي وجهك بالماء البارد بعد ذلك ويجب أن تتم هذه العملية مرتين في اليوم حتى تهدأ المشكلة.
اللبن:
اللبن الرائب هو مشروب لا يكون له فوائد كبيرة للجسم عند تناوله فحسب، بل يوفر أيضاً علاجاً للبقع البنية إذا تم تطبيقه. يمكن تطبيق ذلك باستخدام كرة قطنية على البقع وغسلها بعد بضع دقائق. في غضون أسبوعين ستجدين فرقاً واضحاً.
البابايا:
يمكن استخدام الإنزيمات الموجودة في البابايا لعلاج البقع البنية باستخدام البابايا المبشورة على الجلد لحوالي 20 دقيقة متبوعة بشطفها بالماء الفاتر. يجب أن يتم ذلك مرتين في اليوم.
عصير البصل:
يستخرج عصير البصل الطازج ويوضع على البقع البنية 3 مرات في اليوم. تساعد الخصائص الحمضية وخصائص التبييض في العلاج التدريجي والفعال للبقع البنية في غضون أسبوعين.
الكشمش الأحمر:
خذي الكشمش الأحمر المهروس مع العسل ودلكيه ببطء على البقع البنية. يجب ترك الخلطة لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ وتطبيق القليل من عصير الليمون. يجب أن يتم ذلك مرة واحدة في اليوم.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: ماذا يحدث عند وضع زيت جوز الهند على الوجه خلال الليل؟