اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

قائمة المنتخب السعودي لتصفيات كأس العالم في مارس 2022

المنتخب السعودي
المنتخب السعودي

استعدادًا لخوض الجولتين التاسعة والعاشرة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 قام المدير الفني للمنتخب الوطني الأول "إيرفي رينارد" بالإعلان عن قائمة الأخضر، والذي سيحل ضيفًا على المنتخب الصيني في الرابع والعشرين من شهر مارس الجاري على إستاد الشارقة الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما سيختتم الأخضر التصفيات بمواجهة المنتخب الأسترالي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) في جدة في التاسع والعشرين من شهر مارس الجاري.


قائمة الأخضر


وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" استدعى رينارد (26) لاعبًا للالتحاق بالمعسكر، واللاعبون هم (محمد العويس، محمد اليامي، فواز القرني، أمين البخاري، عبدالله مادو، أحمد شراحيلي، حسَّان التمبكتي، عبدالإله العمري، زياد الصحفي، ياسر الشهراني، متعب الحربي، محمد البريك، سعود عبدالحميد، سلمان الفرج، سامي النجعي، محمد كنو، علي الحسن، سالم الدوسري، عبدالرحمن غريب، خالد الغنَّام، عبدالرحمن العبود، عبدالعزيز البيشي، فهد المولد، هتان باهبري، فراس البريكان، صالح الشهري).

تجدر الإشارة إلى أنّ المنتخب السعودي سيغادر مساء يوم الجمعة القادم إلى العاصمة الإماراتية "أبوظبي" لإقامة معسكرٍ إعدادي .

التصفيات الآسيوية النهائية


الجدير بالذكر فإنّ المنتخب الوطني يأتي في المجموعة الثانية ضمن التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 إلى جانب منتخبات اليابان، أستراليا، الصين، عمان، فيتنام.
ويتصدر الأخضر المجموعة الثانية برصيد "19 نقطة" من ثماني مواجهات.

كأس العالم 2022


أعلنت اللجنة العليا القطرية للمشاريع والإرث المنظمة لمونديال 2022 عن موعد سحب قرعة نهائيات كأس العالم، والذي تم تحديده في الأول من أبريل المقبل، حيث يستضيف مركز المعارض والمؤتمرات في العاصمة القطرية الدوحة وقائع القرعة، وسط حضور 2000 ضيف من مختلف دول العالم.

وقد تقرر افتتاح المونديال في استاد البيت بمنطقة الخور في الـ21 من نوفمبر المقبل على أن يتم تنظيم الختام على ملعب استاد لوسيل في الـ18 من ديسمبر من العام الجاري.

وأعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن رفع مجموعة من أعلام الدول التي تأهلت منتخباتها رسميا للبطولة، فيما سيكتمل عقد المنتخبات المتأهلة قبل موعد القرعة بيومين حسب برمجة مباريات التصفيات المتبقية في مختلف القارات.

وكان 15 منتخبا من أصل 32 قد تأهلوا حتى الآن إلى نهائيات المونديال القطري ويتبقى 17 مقعدًا شاغرًا.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".