اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرف على سباق إيكوتريل المقام في العلا

سباق إيكوتريل مصدر الصورة موقع استكشف العلا
سباق إيكوتريل- الصورة من موقع استكشف العلا

ضمن مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء يعود سباق الجري إيكوتريل العلا مجدداً هذا العام يومي 18 و19 مارس 2022.

ويُمكِّن السباق الذي يتضمّن الجري والمشي لمسافات طويلة، المشاركين من جميع الأعمار ومستويات اللياقة البدنية المختلفة من استكشاف المناظر المذهلة والطبيعة الساحرة للعلا في تجربة صحية للذهن والجسد.

وإيكوتريل العلا هو سباق يتم تشغيله في الوجهات السياحية مع التركيز على البيئة والطبيعة والإثارة الناتجة من التحدي. تأسس السباق على واجهة المسؤولية البيئية، حيث يجمع شتى المشاركين في مناطق طبيعية، ويسلط الضوء على الطابع الثقافي والطبيعي للعلا، واحترام الطبيعة.

وتعد رياضة الجري رياضة متنامية على مستوى العالم وتعد العلا واحدة من أكثر الوجهات إثارة في العالم لتجارب الجري على الطريق.

وتكون التجربة من مستويات مختلفة من مسارات الجري، ومناسبة لجميع الأعمار وفئات اللياقة البدنية المختلفة، بما في ذلك 80 كم، و50 كم، و25 كم. وستقدم أيضًا تجربة جديدة لمسافة 10 كيلومترات (الجري والمشي لمسافات طويلة)، بالإضافة إلى سباق الغروب الجديد وسباق الأطفال.

ويقام السباق لتحدّى اللياقة البدنية مع فرصة استثنائية لمشاهدة المعالم السياحية المتنوعة مثل قاعة مرايا الساحرة، جبل الفيل الشهير، موقع الحِجر الأثري وغيرها الكثير.

عن إيكوتريل العلا

هو سباق جري صديق للبيئة يتّبع جميع الإجراءات اللازمة لحماية البيئة الطبيعية في العلا والمحافظة عليها. يُساهم السباق في توعية المجتمع بالأساليب المستدامة لتنظيم الفعاليات الكبيرة دون التأثير على البيئة، من خلال تقليل النفايات في مواقف شرب المياه والإسعافات الأولية، واستخدام حافلات المواصلات للحد من انبعاثات الغاز والمخلفات الكربونية.

يوفّر إيكوتريل العلا 2022 خيارات متعددة من النشاطات والفعاليات التي تناسب جميع الأعمار، على اختلاف مستويات اللياقة البدنية، من سباقات الماراثون لمسافات مختلفة إلى الحفل الترحيبي، وسباق غروب الشمس، والمسار مخصص للمشي. ندعو ضيوفنا للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع مع مغامرة جديدة في وجهة مميزة تأسر القلوب بجمال طبيعتها، وسحر تاريخها.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار على "تويتر" "سيدتي"