وفاة الفنانة العمانية شمعة محمد عن عمر 64 عاما

شمعة محمد - الصورة من حسابها على انستغرام
شمعة محمد - الصورة من حسابها على انستغرام

أعلن فجر اليوم الأربعاء وفاة الفنانة العمانية شمعة محمد، عن عمر يناهز 64 عاما، وذلك إثر سكتة قلبية في السعودية، حيث كانت تصور أحد الأعمال الدرامية لصالح قناة mbc، وهي من قائمة نجوم المسلسل العماني ”اسمع وشوف“ المقرر عرضه في شهر رمضان 2022.

شمعة محمد - الصورة من حسابها على انستغرام

ونعتها الإعلامية مي العيدان عبر صفحتها على تويتر: "انا لله وانا اليه راجعون وفاة الفنانة العمانية شمعه محمد اثر سكته قلبيه.. اللهم ارحمها واغفر لها واسكنها فسيح جناتك وتجاوز عنها وانزلها منزل حسن واحشرها مع الصالحين والصديقين لا تبخلوا عليها بالدعاء.. فالدعاء رزق الميت ".

و شمعة محمد فنانة عمانية من مواليد 19 فبراير 1958، في الكويت، ودرست بين الكويت والبحرين، وكانت بدايتها الفنية العام 1975.

شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية، وارتدت الحجاب بعام 2006، وهي متزوجة من «محمد سبيل» ولها منه من الأبناء سوسن، سيما، قيس، قيصر.

وانتقلت الفنانة شمعة إلى سلطنة عمان في منتصف سبعينيات القرن الماضي وعملت في القطاع الحكومي وتحديداً في وزارة التربية والتعليم التي انطلقت منها مجدداً إلى عالم التمثيل بتقديم عمل للوزارة عن محو الأمية، ليكون ذلك العمل بداية جديدة للفنانة الراحلة في عالم الفن.

وبدأت الفنانة شمعة مسيرتها الفنية منذ نهاية السبعينيات، حيث شاركت في العديد من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية والمسرحية في السلطنة.

وعلى المستوى الخليجي، فقد عُرفت الفنانة الراحلة خليجياً منذ عقدين من الزمن عقب مشاركتها في أعمال خليجية، ومنها المسلسل الكويتي ”بيتنا الكبير“ الذي شارك فيه نخبة من نجوم الخليج وتدور أحداثه حول حياة البحر والنواخذة في أربعينيات القرن الماضي.

ومن أعمالها في التلفزيون مسلسل (قراءة في دفتر منسي، غصات الحنين، طاش ما طاش، الفرية، العاصوف، وغيرها من الأعمال).

وفي المسرح كان للفنانة شمعة عدة مشاركات مسرحية منها مسرحية ”الخوف“، ومسرحية ”العوامة“، ومسرحية ”المهر“.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»