التجارة السعودية تحقق جائزة أفضل الجهات الحكومية في حملات توعية المستهلك

جائزة حملات توعية المستهلك
جائزة التجارة - من حساب الوزارة بتويتر
 التجارة السعودية تحقق جائزة أفضل الجهات الحكومية في حملات توعية المستهلك
تسليم جائزة وزارة التجارة - الصورة من واس
جائزة حملات توعية المستهلك
 التجارة السعودية تحقق جائزة أفضل الجهات الحكومية في حملات توعية المستهلك
2 صور

في تميز جديد للملكة العربية السعودية، حققت وزارة التجارة جائزة جمعية حماية المستهلك في مسار أفضل الجهات الحكومية تفاعلاً في الحملات التوعوية لحماية المستهلك وتثقيفه بحقوقه وواجباته.

جائزة جمعية حماية المستهلك

وسلم وزير الحج والعمرة والمكلف بمهام تنظيم جمعية حماية المستهلك الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة الجائزة لوكيل حماية المستهلك بوزارة التجارة عمر السحيباني، ومستشار وزير التجارة المتحدث الرسمي عبدالرحمن الحسين، وذلك خلال حفل أقيم يوم أمس الثلاثاء تزامناً مع اليوم العالمي للمستهلك الذي يوافق 15 من شهر مارس كل عام.

أهداف جائزة جمعية حماية المستهلك

وتهدف جائزة جمعية حماية المستهلك لتحفيز المنظمات الحكومية والخاصة والقطاع غير الربحي للمشاركة الفعالة في تحسين تجربة المستهلك؛ تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030، وخلق بيئة تجارية تنافسية ترتكز على حماية المستهلك، وتحسين تجربته وخلق مجتمع استهلاكي واعٍ بمسؤولياته وحقوقه وواجباته.

جائزة التميز الحكومي العربي

وكانت وزارة التجارة قد توجت في وقت سابق بجائزة التميز الحكومي العربي كأفضل وزارة عربية من بين أكثر من 5,000 مشاركة حكومية عربية، نتيجة للتميز المؤسسي وفق أفضل المعايير الدولية، وتبني مفاهيم الابتكار والتطوير، وحوكمة الأداء لتحقيق الأهداف والإستراتيجيات المرتبطة برؤية 2030.

شهادة اعتراف بالتميز المؤسسي

كما حققت التجارة شهادة الاعتراف بالتميز المؤسسي بتصنيف (4 نجوم) من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة، كأول جهة حكومية تحصل عليها في المملكة العربية السعودية، لتكون ضمن 4 جهات حكومية فقط حصلت على هذه الشهادة حول العالم.

وفي سياق أخر، فقد أعلنت وزارة التجارة مؤخراً، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، إتاحة إضافة الأنشطة التجارية المتنوعة في سجل تجاري واحد للمؤسسات في نفس المنطقة، بدلاً من إصدار سجل تجاري مستقل لكل نشاط من الأنشطة غير المتجانسة، كما كان معمولًا به سابقاً.

لا داعي لإصدار سجلات تجارية مستقلة

وأوضحت الوزارة، أن المؤسسات لم تعد بحاجة لإصدار سجلات تجارية مستقلة لأنشطة مثل: (البيع بالجملة للعطور، وصناعة قطع وأجزاء غيار السيارات، وزراعة نباتات الزينة والشتلات) وغيرها من الأنشطة، حيث يمكن جمع كل هذه الأنشطة في سجل تجاري واحد في المنطقة الواحدة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"