مطارات أبوظبي تتوج بجائزة التميز في مجال إدارة الصحة والسلامة

مطارات أبوظبي تحصد جائزة التميز في مجال إدارة الصحة والسلامة - الصورة من وام
مطارات أبوظبي تحصد جائزة التميز في مجال إدارة الصحة والسلامة - الصورة من وام

استطاعت مطارات أبوظبي أن تحصد جائزة "أفضل الممارسات للحد من المخاطر"، ضمن جوائز التميز في المشتريات بالشرق الأوسط لعام 2022، من قبل المعهد الدولي للمشتريات والتوريد "سي آي بي إس"، والذي يشار له كونه أكبر جهة متخصصة في تقييم معايير الجودة والكفاءة لإدارات المشتريات وسلاسل التوريد عالميا.

تأتي أهمية جائزة "سي آي بي إس"، كونها معترف بها عالميا كمعيار للجودة والابتكار بالمساهمات الفريدة لإدارة المشتريات في القطاعات المختلفة، ومن جانبه احتفى المعهد الدولي للمشتريات والتوريد باستراتيجية المشتريات وإدارة السلامة بمطارات أبوظبي، وأشاد بالاستجابة السريعة لتدابير الصحة والسلامة.

ومن جانبها، أشادت لجنة الحكام بالإجراءات والتدابير السريعة التي اتخذتها مطارات أبوظبي، فيما يتعلق بالمسح الحراري وفحص الموظفين بشكل دوري منتظم في مقار العمل، وخلال هذا الحدث، حرص "شانون هور"، نائب الرئيس الأول للعقود والمشتريات بمطارات أبوظبي، على أن يؤكد على دور مطارات أبوظبي في إتاحة تجربة سفر آمنة للمسافرين.

واسترسل "هور" حديثه مشيرا إلى أن مطارات أبوظبي تسعى لأن تكون في مقدمة مجالات الصحة والسلامة والتكنولوجيا والابتكار.

مطار أبوظبي الدولي

تجدر الإشارة إلى أنه في بداية شهر مارس، أعلنت مطارات أبوظبي أن أعداد المسافرين لعام 2021 وصل حوالي 5.26 مليون مسافر، نتيجة لارتفاع حركة المسافرين خلال الربع الأخير الذي سجل حوال 46% من إجمالي المسافرين الذي استقبلتهم العاصمة خلال 2021 بأكمله.

وأشارت البيانات أن معدل استقبال مطار أبوظبي الدولي للمسافرين عام 2021 انخفض بنسبة 5.5% مقارنة بعام 2020، في ظل التحديات التي يواجهها العالم بسبب قيود السفر تبعا لجائحة كورونا، إلا أن المطار استطاع أن يسجل ارتفاعا في عدد رحلات 2021 بزيادة 21.5% مقارنة بعام 2020.
 

يمكنكم متابعة آخر الاخبار على "تويتر" "سيدتي"