بشكل غريب.. اكتشاف بقايا ديناصور عاش قبل 192 مليون سنة

بشكل غريب.. اكتشاف بقايا ديناصور عاش قبل 192 مليون سنة
ديناصور- الصورة من موقع archyde

عثر علماء الحفريات على بقايا ديناصور مخيف ذات شكل مختلف وغريب يرجع تاريخه إلى 192 مليون عامًا، في منطقة بجنوب غرب الصين.

أطلق العلماء على الديناصور اسم «Yuxisaurus kopchicki» ويعتبر من أقدم الديناصورات المدرعة في العالم، التي تم حفظها بشكل جيد من بين الكائنات المثيلة التي تم العثور عليه في آسيا. وهذه الفصائل من الديناصورات تتميز ببنية ثقيلة وضخامة جمجمتها وعظام تحيط بدماغها.

تابعوا المزيد : يعيش في رفاهية.. تعرف على أفخم قط في العالم

ووجد الباحثون بحسب تقرير نشره dailymail أن البقايا تعود لهيكل عظمي واحد غير مكتمل، كما يوجد أجزاء من الجمجمة والفكين والعمود الفقري وحزام الكتف والأطراف وعدد كبير من أشواك و صفائح الدروع.

وصرح الباحث بول باريت قائلًا: «على الرغم من أن لدينا شظايا محيرة من الديناصورات المدرعة المبكرة من آسيا، فهذه هي المرة الأولى التي نمتلك فيها ما يكفي من المواد للتعرف على نوع جديد من المنطقة والتحقيق في تاريخها التطوري».

تابعوا المزيد : خطوات سريعة لتحميل أحدث إصدار من لعبة ماين كرافت

كما قال بول: «آمل أن يكون هذا الاكتشاف هو الأول من بين العديد من الديناصورات الجديدة من المواقع التي اكتشفها زملائي في يونان».

وقال البروفيسور «باريت» وزملاؤه من جامعة يونان والأكاديمية الصينية للعلوم وجامعة إنديانا في بنسلفانيا إنهم اختاروا سويًا اطلاق اسم «Yuxisaurus kopchicki» على هذا النوع الجديد.

وأكد الباحثون في ختام تصريحاتهم أن اكتشافهم يؤكد الانتشار الجغرافي السريع، وتنوع هذه المجموعة من الديناصورات، بعد ظهور النوع الأول منذ حوالي 200 مليون سنة فائته.

تابعوا المزيد : اكتشف "باس ورد" الواي فاي المُخزن على الهاتف الأندرويد بهذه الخطوات
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»