اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ميثة المنصوري موهبة إماراتية تلفت الأنظار في مهرجان مترو دبي للموسيقى

ميثة المنصوري موهبة إماراتية تشارك في مهرجان مترو دبي للموسيقى - الصورة من حساب المكتب الإعلامي لحكومة دبي
ميثة المنصوري موهبة إماراتية تشارك في مهرجان مترو دبي للموسيقى - الصورة من حساب المكتب الإعلامي لحكومة دبي

على دقات آلة "الطبل الإلكترونية"، استطاعت "ميثة المنصوري"، موهبة إماراتية شابة، أن تخطف أنظار جمهور، خلال مشاركتها ضمن فعاليات مهرجان "مترو دبي للموسيقى"، الذي استقطب تحت مظلته المواهب الفنية والمبدعين من حول العالم ليشاركوا الجمهور إبداعاتهم الفنية المبتكرة.

الموهبة الإماراتية ميثة المنصوري

بدوره حرص مهرجان دبي للموسيقى على أن يسلط الضوء على المواهب الإماراتية التي حينما أتيحت الفرصة لها، استطاعت أن تتغنى بملامح التطور الذي شهدته مختلف وجهات دبي خلال موسم دبي الفني، "ميثة المنصوري"، واحدة من تلك المواهب التي قدمت عرضا مبهرا للجمهور باستخدام آلة "الطبل الإلكترونية"، وهي آلة موسيقية معاصرة صممت كبديل للطبول التقليدية.

كما أبدعت "المنصوري" في العزف على عدة آلات موسيقية مثل الإكسيليفون والبيانو والمزمار، قدمت خلالها الألحان العربية والخليجية والأجنبية والأفريقية، وتعتمد المنصوري في عرضها الموسيقي على مزج الألحان العربية بالإيقاعات الغربية بحيث تخرج في قالب مميز يحاكي أصالة وتطور مدينة دبي.

ومن جانبها عبرت "ميثة المنصوري" عن سعادتها في المشاركة ضمن فعاليات مهرجان مترو دبي للموسيقى في نسخته الثانية، واصفة إياه بالمنصة الفنية العالمية التي تتيح للمبدعين فرصة اللقاء تحت سقفه، في الوقت نفسه تجعل الجمهور يعيش تجربة مختلفة من خلال التعرف على أنواع جديدة من الموسيقى.

وثمنت "المنصوري" الدور الذي تقوم به "دبي" في دعم المواهب والفنانين والمبدعين عالميا ومحليا في مختلف المجالات، عبر توفير منصات عالمية مثل مهرجان مترو دبي للموسيقى، إلى جانب المناسبات التي يحتضنها موسم دبي الفني للتعبير.

مهرجان مترو دبي للموسيقى

انطلقت فعاليات مهرجان مترو دبي للموسيقى في الـ16 مارس الجاري، ومن المقرر أن تستمر الفعاليات حتى الـ22 من نفس الشهر، ويتيح المهرجان فرصة مشاهدة عروضه عبر 5 محطات مركزية من محطات مترو دبي وهي: اكسبو ومول الإمارات وجبل علي، والاتحاد، وبرجمان، يومياً خلال الفترة من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".