اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية إصلاح الرموش التي تنمو لأسفل

آلة تجعيد الرموش
آلة تجعيد الرموش
مجعد الرموش
مجعد الرموش
تنظيف الرموش
تنظيف الرموش
آلة تجعيد الرموش
مجعد الرموش
تنظيف الرموش
3 صور

يعد سوء التغذية أحد الأسباب الأكثر شيوعاً لنمو الرموش إلى الأسفل. إذا كنت لا تحصلين على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن في نظامك الغذائي، فمن المرجح أن تبدأ رموشك في النمو إلى أسفل. لتصحيح هذه المشكلة ، تأكدي من اتباع نظام غذائي متوازن مع الكثير من الفواكه والخضروات. يمكن أن يتسبب الإجهاد أيضاً في هذه المشكلة والذي بدوره ينتج المزيد من الكورتيزول مما يؤدي إلى إضعاف بصيلات رموشك والتوقف عن إنتاج الشعر تماماً! يمكن أن تلعب الجينات أيضاً دوراً في سبب نمو رموشك إلى أسفل بدلاً من ارتفاعها كما ينبغي أن تكون بشكل طبيعي . في هذا المقال سنناقش بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على رموش صحية حتى تستمر في النمو في الاتجاه الصحيح!

كيفية إصلاح هذه المشكلة

 

 

مجعد الرموش


هناك عدة طرق لإصلاح المشكلة. جربي أحدى هذه الحلول لإعادة رموشك إلى مكانها الصحيح.
قومي بتزييت خط الرموش
يمكن أن يتسبب محدد العيون وظلال العيون في تهيج بشرتك ويسبب نمو الرموش نحو الأسفل، لذا أزيليهما قبل محاولة دفع رموشك للخلف. استخدمي مرطباً خالياً من الزيوت مثل الزيوت المعدنية لمنع نمو البكتيريا حول خط رموشك.
استخدمي قطعة قطن
غالباً ما يكون وضع قطعة قطن خلف رموشك ودفعها برفق للخلف باتجاه الجفن فعالًا في تحريكها لأعلى حيث تنتمي. يمكن استخدام زيت الأطفال بدلاً من الزيوت المعدنية، ولكن قد يستغرق الأمر وقتاً أطول للعمل لأن معظم النساء يجدن أن الزيوت المعدنية تعمل بشكل أسرع. إذا لم يكن لديك زيت معدني أو زيت أطفال، جربي مزيل مكياج يعتمد على الزيت.
قومي بشراء أداة تجعيد الرموش
يمكن أن تساعد أدوات تجعيد الرموش، رموشك حتى لا تنمو للأسفل مرة أخرى. سيساعد تجعيد رموشك بعد وضع المرطب في إبقائها في الزاوية الصحيحة. ومع ذلك، إذا وجدت أن رموشك تنمو إلى أسفل حتى بعد استخدام أداة تجعيد الرموش، فحاولي استبدال الوسادة الموجودة على المجعد بشريط مطاطي للحصول على تجعيد أكثر إحكاماً.
اطلبي المساعدة من طبيب العيون
إذا لم ينجح أي من الحلول المذكورة أعلاه، فاستشري طبيب العيون للحصول على خيارات العلاج الأخرى، مثل زراعة الرموش أو التجعيد. هذه الإجراءات لطيفة وسهلة ولا تسبب أي إزعاج، لكنها ستكلف أيضاً أكثر من العلاجات المنزلية.
بمجرد أن تصبح رموشك في المكان الذي تريدينه، لا تنسي حمايتها باستخدام مرطب أو مادة تنظيف خالية من الزيت كل يوم حتى لا تتكرر المشكلة مرة أخرى. إذا كانت لديك أسئلة حول نمو رمش العين، فاتصل بطبيب الأمراض الجلدية.
تابعي المزيد: كل ما يجب أن تعرفيه عن مكبس الرموش